أكد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان بلوغ العقد رقم "هـ ط 248" والخاص بتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة فتحات التفاف عكسية على طريق النويصيب السريع المجموعة الأولى 37 في المئة.

Ad

وأشار الحصان، في تصريح صحافي، إلى سعي الوزارة إلى تسليم 4 جسور من المشروع نهاية 2015، في حين ستقوم الوزارة بتسليم 4 جسور أخرى 2016.

وأوضح أن الوزارة حرصت على تقسيم المشروع على شركتين من أجل سرعة إنجاز أعماله حرصا من الوزارة على القضاء على حوادث المرور التي تقع على الطريق بسبب الالتفافات الأرضية غير الآمنة.

وأكد الحصان أن وزارة الأشغال العامة ممثلة في قطاع الطرق تولي مشاريعها اهتماما كبيرا سعيا منها للقضاء على حوادث المرور وتسيير حركة المرور في البلاد.

مديرية أمن الفروانية

إلى ذلك، شارفت وزارة الأشغال العامة على إنجاز مبنى مديرية أمن محافظة الفروانية حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع 90 في المئة بقيمة إجمالية بلغت 11 مليون دينار و656 ألفا.

وأشارت مصادر مطلعة في الوزارة إلى أن المبنى مزود بأحدث أنظمة الحماية والمراجعة الإلكترونية، ومزود بـ11 "منوراً" سماويا لتوفير الإضاءة الطبيعية للمبنى.

وأوضحت أن الهدف من المشروع إنشاء مديرية أمن متكاملة بسبب تهالك المبنى الحالي، وعدم ملاءمته لتلبية احتياجات مديرية الأمن، لافتة إلى أن المشروع يقع في منطقة العارضية الصناعية وتنفذه الأشغال لمصحلة وزارة الداخلية.

وبينت المصادر أن المبنى يتكون من 5 أدوار ويحتوي على مواقف سيارات بالسراديب ومواقف خارجية، مضيفة انه تم اعتماده في ميزانية الوزارة 2011 / 2012 وتمت مباشرة العمل في أكتوبر 2012.

وأشارت إلى أن المشروع يأتي ضمن الخدمات الأمنية التي تقدمها وزارة الأشغال العامة لوزارة الداخلية، ويقع على مساحة 20 ألف متر مربع وبلغت مساحة المباني في المشروع 40 ألف متر مربع، ويشمل المبنى على مديرية الأمن الرئيسية وإدارة الدوريات والعيادة الطبية والأدلة الجنائية والعناصر والخدمات المشتركة.