«الأشغال»: 545 مليوناً و620 ألف دينار ميزانية قطاع الطرق في 2016/ 2017

نشر في 21-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-10-2015 | 00:01
الحصان لـ الجريدة•: تشمل 13 مشروعاً حالياً وعدة مشروعات مستحدثة
كشف الوكيل المساعد لقطاع الطرق في وزارة الأشغال العامة م. أحمد الحصان لـ"الجريدة" أن ميزانية القطاع خلال العام الجديد 2016 / 2017 تقدر بحوالي 545 مليونا و620 ألف دينار، وهي الميزانية الخاصة بالعقود الجارية والمستقبلية مع اتفاقيات الإشراف.

وأشار إلى أن عدد المشاريع الجارية 13 مشروعا، إضافة إلى المشاريع التي سيتم طرحها خلال نفس العام وهي مشروع طريق الوفرة، وطريق البدع والدائري الخامس، وجسور المشاه، والتي يتم إنشاؤها على مرحلتين، وطريق النويصيب، وطرق جنوب السرة، وطريق 6.5، وطريق الغوص، وطريق السالمي المرحلة الأولى وطريق "بحيث".

وبين أنه جار حاليا الانتهاء من الإجراءات الأخيرة للمرحلة الأولى من عقد رقم 259 مشروع تطوير وتحديث طريق السالمي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرقابية، تمهيدا لتوقيع عقد المشروع ومن ثم البدء في التنفيذ.

وأشار إلى ان المشروع كان قد تمت ترسيته من خلال لجنة المناقصات العامة بكلفة اجمالية بلغت 168 مليون دينار، لافتا الى أن المشروع يمتد مسافة 22 كم من الطريق الدائري السادس في اتجاه طريق السالمي، ويتقابل عند التقاطع 82 مع الطريق الإقليمي الجنوبي وطريق العبدلي الرابط (شرقي – غربي)، ليربط بذلك بين شمال البلاد وجنوبها.

وقال الحصان تتضمن المرحلة الأولى مسارين يشمل كل واحد منهما أربع حارات، ويغطي كذلك اربعة تقاطعات ومعبر للسكة الحديد الاقليمية، مشيرا الى أن مدة المشروع تبلغ 3 سنوات حتى الانجاز، حيث تم التخطيط للإنشاءات على أجزاء، مع استخدام التحويلات في الحفاظ على سيولة المرور وسهولة الوصول الى أقل قدر من الازعاج لمستخدمي الطرق.

وأشار إلى أنه جار إعداد الأوراق والمستندات الخاصة بالمرحلتين الثانية والثالثة من تطوير وتحديث طريق السالمي، تمهيدا للطرح أمام الشركات ومن خلال لجنة المناقصات المركزية، وذلك لاستكمال كل مراحل الطريق الذي يعد أحد الطرق المهمة والحيوية، والتي ستسهم في تطوير وتحديث شبكة الطرق بصفة عامة.

back to top