الهولندي وليام مدرباً لـ«أزرق الشباب» وبوطيبان مساعداً

نشر في 13-07-2015 | 00:06
آخر تحديث 13-07-2015 | 00:06
حيدر والعدواني اعتذرا عن عدم الاستمرار
تولى مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، الهولندي وليام، مهمة تدريب أزرق الشباب، ومن ثم رفض المدرب أحمد حيدر ومساعده علي العدواني الاستمرار في الجهاز الفني.

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، بالتنسيق مع اللجنة الفنية، تعيين مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، الهولندي وليام لوشيوس، مدربا لمنتخب الشباب تحت 19 سنة، إضافة إلى اختيار أنور بوطيبان مدربا مساعدا.

ورفض مدرب الفريق السابق أحمد حيدر ومساعده علي العدواني الاستمرار في الجهاز الفني، حيث اعتذر حيدر عن عدم العمل مساعدا لوليام، وتقدم باعتذار عن الاستمرار في العمل بالاتحاد، كما رفض العدواني المنصب ذاته، ولاسيما أن إبعاده عن الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي في وقت سابق كان بحجة عدم إجادته اللغة الإنكليزية.

اجتماع فني

وضغط مسؤولو الاتحاد على حيدر والعدواني بقوة في اليومين الماضيين من أجل استمرارهما، سواء مع منتخب الشباب أو أحد منتخبات المراحل السنية الأخرى، لكنهما تمسكا بقوة بقرارهما بالاعتذار عن عدم العمل، وعلمت "الجريدة" أن  حيدر ربما يتخذ قرارا في الساعات القليلة المقبلة باعتزال التدريب بشكل نهائي.

وطالب المسؤولون حيدر والعدواني بعقد اجتماع مع وليام للحديث عن أبرز سلبيات وإيجابيات الفريق في المرحلة الماضية، وإلقاء الضوء على أبرز اللاعبين، وتقديم القائمة النهائية التي تضم 30 لاعبا، من المقرر مغادرتهما مع الوفد إلى تركيا يوم 10 أغسطس المقبل، للدخول هناك في معسكر تدريب مغلق يستمر حتى 31 من الشهر ذاته، حيث يغادر الوفد إلى العاصمة القطرية الدوحة مباشرة للمشاركة في البطولة الخليجية التي تقام خلال الفترة من 3 إلى 11 سبتمبر القادم، وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع الفريق في المجموعة الثانية ومعه منتخبا قطر وعمان.

يذكر أن منتخبنا الوطني الأولمبي حقق مركز الوصافة في البطولة الخليجية التي أقيمت في البحرين خلال يناير الماضي، ثم فشل الفريق في التأهل إلى بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، بعد أن جاء في المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، في حين تربع المنتخب الأردني على الصدارة، ومن ثم تمكن من حجز تذكرة التأهل.

«القطري» يعتذر

إلى ذلك، تلقى اتحاد الكرة كتابا من نظيره القطري، اعتذر فيه عن عدم اللعب مع الأزرق، بعد وقوع المنتخبين في مجموعة واحدة بالبطولة الخليجية، بينما لم يرد اتحادا السعودية وعمان على كتاب أرسله الاتحاد أخيرا لتأمين مباراتين للأزرق.

الفريق يواصل تدريباته

ومن جهة أخرى، يواصل الفريق تدريباته اليومية في العاشرة مساء على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، بقيادة الهولندي وليام ومساعده بوطيبان، ويسعى الثنائي إلى الوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين في المرحلة الحالية، لحسم القائمة التي ستغادر إلى المعسكر التركي.

back to top