فاز القادسية على الشباب 3-صفر، وتغلب كاظمة على الساحل 3-1، والكويت على الجهراء 3-صفر، أمس الأول، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

Ad

ارتقى فريق القادسية إلى المركز الثاني في ترتيب فرق الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بعد ان رفع رصيده إلى 13 نقطة، بعد أن حقق فوزا سهلا ثأر به من هزيمته أمام الشباب في القسم الأول، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، ضمن الجولة الثامنة للبطولة، بينما تراجع الشباب إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة، وجاءت نتائج الأشواط (30-28، 25-14، 25-7).

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن نفس المرحلة، حقق فريق كاظمة فوزا متوقعا على حساب مضيفه الساحل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط (20-25، 25-16، 25-20، 25-22)، وانعش فريق الكويت آماله في الصعود بين الثلاثة الكبار في الدور الثاني للبطولة، بعد فوزه المستحق على ضيفه الجهراء بثلاثة أشواط نظيفة (25-19، 25-23، 25-19).

وبذلك عزز كاظمة موقعه في صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة، وتساوى الكويت والساحل برصيد واحد 11 نقطة في المركزين الرابع والخامس، بينما ظل الجهراء في المركز الأخير بـ9 نقاط.

الأصفر أفضل

وجاءت مباراة القادسية والشباب قوية وحماسية، خصوصا في الشوط الأول، حيث تميز الأصفر بالضربات الساحقة القوية على طرفي الشبكة، عبر بدر جوهر وفهد الكوت وعبدالله الحمادي، إضافة إلى الدفاع الجيد وحوائط الصد القوية أمام ضربات لاعبي الشباب الذين حاولوا التصدي لقوة الأصفر بحوائط صد قوية شارك فيها أحمد الرويح، الذي لعب وهو مصاب، وحسين المري وعبدالله طارق، لكن غياب المتابعة خلف حوائط الصد والضاربين، ووجود بعض الأخطاء الشخصية خاصة في الشق الدفاعي أنهى الشوط الأول للأصفر.

ومع بداية الشوط الثاني تراجع أداء الشباب كثيرا، ووضح تأثر الفريق بغياب أبرز لاعبي الفريق يوسف البلوشي بداعي الإصابة، وكذلك تجددت إصابة الرويح خلال اللقاء، ما ادى الى كثرة الأخطاء الشخصية وغياب التركيز عن اللاعبين، لتدنو الأفضلية بشكل كامل للقادسية الذي فرض سيطرته الكاملة على مجريات اللعب، وانهى الشوطين الثاني والثالث والمباراة لمصلحته.

فوز اليرموك

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن دوري الدرجة الأولى، اعتلى فريق اليرموك مقدمة البطولة مؤقتا، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة، إثر فوزه على مضيفه الفحيحيل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وجاءت نتائج الأشواط بواقع (25-20، 25-20، 25-17)، بينما ظل الفحيحيل في المركز الرابع بـ9 نقاط.