العمير: "مبنى الركاب" في دورته المستندية.. ومستشفى جابر يُسلَّم قريباً

نشر في 27-12-2015 | 17:33
آخر تحديث 27-12-2015 | 17:33
اطلع وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور علي العمير لجنة الاولويات البرلمانية على المستوى التنفيذي للقوانين التي صدرت بشأن الجهات التابعة له وهي قوانين هيئة الطرق والبيئة والزراعة.

واوضح الوزير العمير في تصريح صحافي اليوم الاحد انه في شأن القانون الذي صدر العام الحالي بتعديل بعض احكام القانون رقم 42 لسنة 2014 بإصدار قانون (حماية البيئة) فان اللائحة التنفيذية للقانون بصدد عرضها على مجلس ادارة الهيئة العامة للبيئة خلال الشهرين المقبلين لاعتمادها.

وعن قانون الهيئة العامة للطرق والنقل البري افاد بأن القانون يتعلق بعدة ادارات وجهات حكومية كوزارة المواصلات والبلدية ووزارة الداخلية والاشغال العامة مضيفا ان هيئة الطرق ستنتهي قريبا من اعداد اللوائح التنفيذية للقانون بالتنسيق مع ادارة الفتوى والتشريع.

وذكر انه خلال الاشهر الثمانية الماضية تم الانتهاء من اغلب اللوائح التنفيذية لقانون الهيئة العامة للزراعة وتبقت جزئية واحدة تتعلق بالادوية والبيطرة وهي تتطلب تنسيقا مع وزارة الصحة لانجازها.

وحول مشاريع وزارة الاشغال قال العمير ان الخطة الموضوعة للمشاريع الاستراتيجية تسير بشكل جيد "الا ان هناك بعض التعثر في عدد من المشاريع لوجود خلافات قانونية معينة تم احالة بعضها للقضاء والاخرى في طور الاحالة حتى تحسم هذه الامور".

واضاف ان الفترة المقبلة ستشهد افتتاح بعض المراحل لعدد من الطرق الرئيسية والاستراتيجية في البلاد مبينا ان مقاول مستشفى جابر الاحمد وعد بتسليم المشروع قريبا جدا على ان يتم التنسيق مع وزارة الصحة لادخال الاجهزة الطبية وتأثيثه وتشغيله.

وعن مشروع مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي افاد بان "المشروع في دورته المستندية حيث فضت المظاريف وعلمت الاسعار فيما تتم المخاطبة الان مع ديوان المحاسبة والجهات الرقابية الاخرى حتى نتأكد تماما من استكمال الدورة المستندية وسلامة الاجراءات".

واشار الى إحالة الحكومة لمشروعها في شأن انشاء الهيئة العامة للفساد وكشف الذمة المالية الى مجلس الامة متوقعا عرضه واقراره خلال الجلسة المقبلة للمجلس المقرر عقدها في 12 يناير المقبل.

back to top