فاز فريق كاظمة على مضيفه الكويت 3-1، كما تغلب الساحل على الجهراء بنتيجة 3-2، أمس الأول، في افتتاح منافسات الدور الثاني من الدوري الممتاز للكرة الطائرة.

Ad

استهل فريق كاظمة مشواره في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة، بفوز مستحق على حساب مضيفه الكويت، بعدما نجح في تحويل تأخره في الشوط الأول لفوز 3-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت بكيفان ضمن مباريات الجولة الأولى.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (18-25، و25-20، و25-21، و25-21)، وبذلك رفع البرتقالي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى، في حين اكتفى الكويت بنقطة الخسارة في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى، جرت أمس الأول على الصالة ذاتها في المجموعة الثانية، تغلب فريق الساحل بصعوبة على منافسه الجهراء بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، وجاءت الأشواط بواقع (25-12، و25-21، و29-31، و21-25، و15-12)، وبذلك رفع الساحل رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول، في حين اكتفى الجهراء بنقطة واحدة.

يذكر أن فريق كاظمة صعد للدور الثاني وفي جعبته نقطة واحدة إثر تصدره ترتيب فرق البطولة في الدور الأول، وانطبق الشيء ذاته على الساحل الذي احتل المركز الرابع في الدور الأول، حيث تأهل بنقطة واحدة أيضا للمجموعة الثانية في البطولة.

مباراة سريعة

وجاءت مباراة الكويت وكاظمة سريعة وقوية، وقدم الفريقان فاصلا مميزا من فنون اللعبة، كانت الأفضلية في البداية للأبيض بفضل الأداء المتقن للاعبين سوء بالضرب الساحق من المنطقتين الخلفية والأمامية عبر عبدالله جاسم وسلطان خلف ويعقوب عدنان، مستفيدين جميعاً من الإعداد المميز لفيصل العجمي وعبدالوهاب الجيران، أو الدفاع الصلب عن المنطقة الخلفية تحت قيادة الليبرو إبراهيم موسى.

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض البرتقالي بعدما رتب أوراقه مرة أخرى، وتسلم زمام اللقاء، مستغلا تراجع أداء الكويت غير المبرر سواء على مستوى حوائط الصد أو التغطية خلفها وخلف الضاربين، إضافة للأخطاء الشخصية الكثيرة التي عانى منها معظم لاعبي الفريق طوال الأشواط الثلاثة، في حين تألق لاعبو كاظمة خصوصا مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع في الضرب الساحق من على طرفي الشبكة، ومحمد إسحاق من منتصفها، إضافة لحوائط صد قوية ثنائية وثلاثية والدفاع المميز عن المنطقة الخلفية عبر الليبرو عبدالعزيز شاكر، لينهي البرتقالي الأشواط الثلاثة والمباراة لمصلحته.

مباراة اليوم

وتختتم في السابعة والنصف من مساء اليوم منافسات الجولة، حيث يستضيف الكويت نظيره القادسية ضمن المجموعة الأولى، وتسبقها في الخامسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين الجهراء والشباب ضمن المجموعة الثانية.