أشاد النائب نبيل الفضل بتوضيح وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع عبر تأكيده أن مشروع اتفاقية تبادل المتهمين التي وُقِّعت في الدوحة لا تنص في أي من موادها على تسليم كويتيين لأي من الدول الأعضاء، مشيرا الى ان الوزير قال ما نحن متأكدون منه.

Ad

وقال الفضل لـ"الجريدة": "للاسف قام الكثير من الاخوان بتوجيه الانتقادات لاتفاقية تبادل المتهمين التي وقعت في الدوحة، قبل الاطلاع عليها، وتناقلوا اشاعات عنها لا تمت للحقيقة بصلة"، مضيفا أن "وزير العدل يعقوب الصانع محام ومتخصص في القانون الدستوري، ونائب قبل ان يكون وزيرا، وأقسم على احترام الدستور مرتين، ويعلم اكثر من غيره ان الدستور يمنع تسليم الكويتيين الى اي دولة، لذا لن يوافق على شيء به مخالفة دستورية".

وشدد الفضل على ضرورة الاهتمام والتركيز بتطوير البلد وتنميته والابتعاد عن الحديث عن التغيير الوزاري، مشيرا الى ان "الكفر بالنعمة يزيلها، وهناك عزوف عن المنصب الوزاري منذ 30 سنة".

وأوضح الفضل في تصريح صحافي، انه اذا حدث تعديل وزاري في الحكومة الحالية فانه قد يطال وزيرا او اثنين على الاكثر، لافتا الى انه كتب في السابق يوم تشكيل الحكومة الحالية مقالا بعنوان "حكومة البيض الفاسد" حيث "اكدت ان بها اربعة وزراء يفترض الا يكونوا في مناصبهم الوزارية ومنهم ثلاثة اشخاص بالفعل تركوا مناصبهم".

وبين ان تشكيل الحكومة يكون بأمر من صاحب السمو امير البلاد لرئيس الوزراء وليس نواب الامة هم المعنيون بتشكيل الحكومة واختيار اعضائها، رافضا ان يقوم اعضاء مجلس الامة بترشيح احد للمنصب الوزاري.

وشدد الفضل على ضرورة تحويل جلسات الاستجوابات القادمة الى جلسات خاصة حتى لا يضيع وقت المجلس في شيء ثانوي، معلنا انه سيتقدم بطلب عند كل استجواب.