«الكهرباء»: الانتهاء من تصاميم أفرع الوزارة في المحافظات خلال فبراير

نشر في 23-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2015 | 00:01
أكدت وزارة الكهرباء والماء حرصها على توفير خدماتها للمواطنين في جميع المحافظات من خلال إنشاء أفرع للوزارة في محافظات الدولة كافة.
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن الانتهاء من التصاميم الخاصة بإنشاء 6 مبان خضراء "كأفرع للوزارة" بالمحافظات سيتم في فبراير المقبل 2016، ومن ثم سيتم طرحها في مناقصة عامة والبدء في تنفيذ المشروع.

ولفتت المصادر إلى أن الهدف من تلك المباني الارتقاء بنوعية أداء وسبل تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات على المراجعين في المحافظات الست، مشيرة إلى أن مبنى منطقة العاصمة سيتم إنشاؤه في منطقة الدوحة بالقرب من مبنى الحاسب الآلي دور أرضي بمساحة 2500 متر مربع، كما سيتم إنشاء مبنى منطقة حولي بمنطقة جنوب السرة خلف برج التحكم بمساحة كلية 2500 متر مربع.  وأضافت المصادر أن مبنى منطقة مبارك الكبير سيتم إنشاؤه في منطقة صبحان بجوار الفحص الفني بمساحة كلية 2500 متر مربع، كما سيتم إنشاء مبنى منطقة الأحمدي في منطقة الفحيحيل بالمنطقة الصناعية بمساحة كلية تبغ 2500 متر مربع، ومبنى منطقة الجهراء بالقرب من طوارئ الجهراء على مساحة كلية 3 آلاف متر مربع.

قطع التيار

في سياق متصل، أعلنت وزارة الكهرباء والماء عن إجرائها الصيانة الدورية والطارئة لمعدات الجهد المتوسط والمنخفض في بعض المناطق، سعيا منها إلى استمرار إيصال التيار الكهربائي دون انقطاع.

وأشارت الوزارة إلى قيامها بإجراء الصيانة الدورية اليوم في محطة الصليبية السكنية رقم 31 وأشبيلية رقم 33، مما سيترتب عليه قطع التيار الكهربائي خلال فترة إجراء الصيانة من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

ولفتت إلى أنها ستقوم غدا الثلاثاء بقطع الكهرباء عن المحطة رقم 9 والمنازل التابعة لها في منطقة أشبيلية، والمحطة رقم 36 في منطقة الصليبية لإجراء الصيانة الدورية خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا، كما ستقطع الوزارة التيار الكهربائي بعد غد الأربعاء عن المحطة رقم 56 في منطقة الصليبية السكنية والمحطة رقم 26 في منطقة الرابية لإجراء الصيانة الدورية للمحطتين.

وذكرت الوزارة أنها ستقوم كذلك بإجراء الصيانة الدورية الخميس في منطقة الرحاب بالمحطة رقم 51 ومحطة عبدالله المبارك رقم 66، مما يترتب عليه قطع التيار الكهربائي خلال فترة الصيانة عن أهالي المنطقة التي توجد بها المحطتان من الساعة الثامنة إلى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

back to top