المطيري: «البترول الوطنية» تمتلك نظاماً فعالاً للصحة والسلامة

حسين: «إيكويت» تنفذ المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط لمعالجة مياه البحر

نشر في 10-12-2015
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:01
No Image Caption
لفت المطيري إلى أن «البترول الوطنية» تحرص على مواكبة التحديات وإيصال الكوادر البشرية بالشركة، إضافة إلى مشاركة المقاولين العاملين تحت مظلة الشركة في أطر الصحة والسلامة، لأهمية تلك الأطر في منع الحوادث والمحافظة على العنصر البشري وسلامة الممتلكات.
قال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية، محمد المطيري، إن المؤتمر الثامن لجمعية السلامة الأميركية يأتي بعد نجاحات متتالية في الأعوام السابقة ومشاركات مثالية من الشركات النفطية والمهتمة بنواحي الأمن والسلامة الخارجية والداخلية، مؤكدا الأهمية الكبرى لموضوع الصحة والسلامة والبيئة للشركات النفطية.

وأضاف المطيري، في تصريح  للصحافيين على هامش المؤمر الدولي الثامن للصحة والسلامة والبيئة وتقليل الخسائر الذي نظمته الجمعية الأميركية لمهندسي السلامة فرع الكويت وانطلقت فعالياته أمس، والذي افتتحه وكيل وزارة النفط الشيخ طلال الناصر، نيابة عن وزير النفط بالوكالة أنس الصالح أن «البترول الوطنية» تسعى دائما لتطوير ومراجعة أنظمة الصحة والسلامة في كل مرافقها، مشددا على أن العمل في المصافي والمنشآت البترولية يتطلب المزيد من الحرص ومواكبة كل ما هو جديد في ذلك المجال.

وأشار إلى أن «البترول الوطنية» تمتلك نظاما فعالا وحديثا في أنظمة الصحة والسلامة في كل مصافيها ومرافق الإنتاج، مؤكدا سعي الشركة لتطوير تلك النظم أولا فأولا.

وقال إن مشاركة الشركة في المؤتمر مهمة، وذلك لعرضها أبرز أساليب العمل في المصافي ومرافق الإنتاج، إضافة إلى الاستفادة من تجارب الشركات الزميلة في مجالات الصحة والسلامة، مؤكدا أهمية نظام الصحة والسلامة على المشاريع الحالية ومشاريع الشركة المستقبلية.

ولفت إلى أن الشركة تحرص على مواكبة تلك التحديات وإيصالها الكوادر البشرية بالشركة، إضافة إلى مشاركة المقاولين العاملين تحت مظلة الشركة في أطر الصحة والسلامة، أهمية تلك الأطر في منع الحوادث والمحافظة على العنصر البشري وسلامة الممتلكات.

«إيكويت» والصحة والسلامة

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيكويت لصناعة البتروكيماويات المهندس محمد حسين إن المؤتمر في دورته الثامنة يمثل دلالة على أهميته، ولاسيما مع المشاركات المتنامية من شركات القطاع النفطي.

وأضاف حسين أن نقل الحديث في مجالات الصحة والسلامة يمثل العنصر الأهم في فعاليات المؤتمر وكيفية تبادل الخبرات وتحقيق أداء افضل في الشركات، مشيرا أن وجود الخبرات سيثري الكوادر البشرية عن طريق النقاش وتداول كل ما هو جديد في مجال الصحة والسلامة.

وقال حسين إن فعاليات المؤتمر ستشهد تقديم نحو 60 تجربة للصحة والسلامة والبيئة في الشركات النفطية المختلفة لعرضها ومناقشتها، مشددا على أن تبادل تلك التجارب سيحقق القيمة المضافة المبتغاة من وراء الأمر.

وأوضح أن شركة إيكويت تنفذ عددا كبيرا من المشاريع المهتمة بالصحة والسلامة والبيئة كاستثمار بيئي مهم في الآونة الأخيرة، وأبرزها معالجة المياه القادمة من البحر، وهو أول مشروع في الشرق الأوسط لتدوير وإعادة استخدام مياه المصانع.

وأشار الى أن الشركة تحرص على تخفيف الانبعاثات الغازية من H2s، لافتا في كلمته التي ألقاها خلال المؤتمر الى أن التميز في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة لا يتعلق فقط بتطبيق اللوائح والإجراءات، حيث إن التميز فيها مرتبط جوهريا بوجود ثقافة متكاملة من خلال القدرات الابتكارية والكفاءة الشاملة والرؤية التطويرية لدى مواردنا البشرية الذين يمثلون أساس النمو والتقدم لجميع الأفراد والمجتمعات.

back to top