أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، امس، أنه جدد عقد حارس مرماه الإسباني ديفيد دي خيا أربعة أعوام تنتهي في 2019، مع إمكانية التمديد عاما آخر.

Ad

ويأتي قرار الفريق الأحمر بعد مد وجزر في مصير حارس المنتخب الإسباني الموهوب، الذي كان قد انضم إلى مانشستر يونايتد عام 2011، وشارك مع الفريق في 175 مباراة، وتوج معه بلقب الدوري الإنكليزي لممتاز عام 2013.

وقال دي خيا (24 عاما) عقب توقيع العقد الجديد: "إنني سعيد ببداية هذا الفصل الجديد في مسيرتي مع مانشستر يونايتد. دائما ما كنت استمتع باللعب مع هذه المجموعة الرائعة من اللاعبين وأمام جماهيرنا المذهلة. مانشستر يونايتد ناد من نوع خاص، وأولد ترافورد (معقل الفريق) مكان مثالي بالنسبة لي كي أستمر وأطور مسيرتي".

وأضاف دي خيا، الذي فشلت صفقة انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني في اللحظات الأخيرة بسبب إخفاق الناديين في استكمال إجراءات الانتقال في الوقت المحدد قبل غلق سوق الانتقالات مساء 31 أغسطس الماضي: "أتطلع إلى نسيان هذا الصيف الصعب الذي قضيته والتركيز على العمل الجاد من أجل  التحسن ومساعدة زملائي في تحقيق النجاح".

ومن جانبه، قال لويس فان غال المدير الفني لمانشستر: "إنني سعيد بتوقيع ديفيد عقدا جديدا. إنه واحد من أفضل حراس كرة القدم في العالم. إنني سعيد جدا بأنه سيكون جزءا من الفريق أعواما عديدة مقبلة".

وأضاف فان غال "ديفيد قدم إسهاما مهما جدا في أدائنا خلال الموسم الماضي، وكان أفضل لاعب بالفريق خلال الموسمين الماضيين، إنه لاعب يتمتع بشعبية كبيرة ويحرص على التعلم وصقل مهاراته".

واستبعد دي خيا من تشكيلة يونايتد في المباريات الأولى في الموسم الجديد ولم يشارك معه بسبب ازمة انتقاله الى ريال مدريد، فحل بدلا منه الدولي الارجنتيني سيرخيو روميرو، لكنه قد يعود للفريق أمام الغريم التقليدي ليفربول اليوم.

(د ب أ)