الخالد لـ الجريدة•: خصصنا أراضي لـ 199 ألف وحدة سكنية

نشر في 17-09-2015 | 00:03
آخر تحديث 17-09-2015 | 00:03
No Image Caption
حمّل تأخير الإنجاز لجهات أخرى... وأعلن إعداد مشروع للبناء العمودي
بيّن الخالد أن «البلدي» خصص 199 ألف وحدة سكنية عن طريق مجموعة من المشاريع، وسبب عدم تنفيذها يرجع إلى باقي المؤسسات المعنية بالموضوع.

أكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد أن المجلس لم يغلق أبوابه طوال فترة عطلته الصيفية، وأن مكتب الرئاسة بات مفتوحا للجميع، وسيظل كذلك إلى حين عودة الأعضاء من إجازاتهم، مشيراً إلى أن أغلبية المعاملات، التي تصل إلى المجلس، يتم التعامل معها على وجه السرعة.

وبيّن الخالد في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن هناك معاملات موجودة تحتاج إلى عقد لجان من أجلها، حيث تجاوب الأعضاء معها، و"بالفعل باتوا يعقدون اللجان في أوقات العطلة الصيفية، من أجل إنهاء ما هو مهم من المعاملات الواردة إلى المجلس، على أن يتخذ مكتب الرئيس الأمر لاحقاً، وتتم إحالتها إلى الجهاز الفني الممثل في البلدية".

وأشار إلى أن البعض "مازال يشكك في أداء المجلس عن طريق نشر تصاريح تفيد بأنه يؤخر المشاريع التنموية ولا حاجة له".

 وقال "كي نبين هذا الأمر نقول له حيّاك بالمجلس، واحضر اللجان التي تعقد أثناء الإجازة الصيفية، كما أن الأعضاء تجاوبوا مع الأمر.

وأضاف إن "المجلس البلدي مازال بقوته التي عهدها الجميع منذ انشائه إلى اليوم، فهو أبو المجالس".

وعلى صعيد آخر، قال الخالد لـ"الجريدة"، إن "المجلس البلدي كان الجهة الأبرز حضوراً وفعالية في التصدي للمشكلة الإسكانية من خلال تخصيص أراض لمجموعة من المدن الإسكانية الكبرى".

وبيّن أن المجلس خصص أراضي سكنية تقدر بـ199 ألف وحدة سكنية تقريباً مقسمة على النحو الآتي: 55 ألف وحدة سكنية في مدينة الصبية، و53 ألفا في مدينة نواف الأحمد السكنية، و43 ألفا في جنوب سعد العبدالله، و23 ألفا في المطلاع، و25 ألف وحدة سكنية بمدينة جنوب صباح الأحمد السكنية، مشيرا إلى أن الاحتياج فقط 104 آلاف طلب إسكاني فقط لاغير.

وقال إنه "لمعرفة سبب عدم تنفيذ تلك المشاريع يجب سؤال باقي هيئات الدولة المعنية بتنفيذها، مثل المؤسسة العامة للرعاية السكنية، ووازرة الكهرباء والماء، ووزارة الأشغال العامة، وغيرها من الجهات ذات الاختصاص، مشيرا إلى أن المجلس البلدي وبلدية الكويت أنهيا ما عليهما من دراسة وتم تخصيص تلك الأراضي.

وأعلن الخالد أن بلدية الكويت، بالتعاون مع المجلس البلدي، يعدان مشروعا للبناء العامودي الذي سيكون مفاجأة كبيرة لمن يرغب من الشباب، حيث سيكون ذا مميزات خاصة وبمساحات شاسعة وفي مناطق داخلية، ومن المحتمل أن تطل على البحر.

back to top