قفز ريال مدريد مؤقتا الى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه غرناطة 1- صفر بهدف من مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة اليوم في المرحلة الرابعة محققا فوزه الثالث على التوالي في الليغا.

Ad

ورفع ريال مدريد رصيده الى 10 نقاط من 4 مباريات لم تهتز شباكه فيها (12- صفر)، بانتظار مباراة برشلونة حامل اللقب (9 نقاط) مع ضيفه ليفانتي غدا في ختام المرحلة.

وخلافا للمباراة الأخيرة بينهما التي التهم فيها ريال ضيفه 9-1 منها خماسية لرونالدو، كانت النتيجة مقبولة لغرناطة الذي مني بخسارته الثالثة في أربع مباريات.

وجاء فوز الفريق الملكي بعد فوزه الكبير على شاختار دانيتسك الاوكراني 4- صفر في دوري ابطال اوروبا منتصف الاسبوع.

وعجز هداف ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب 8 أهداف في مباراتين آخرها خماسية في الدوري على ارض اسبانيول الاسبوع الماضي، عن هز الشباك برغم حصوله على عدة فرص.

وفشل رونالدو عن تحطيم رقم راؤول غونزاليس صاحب 323 هدفا مع ريال مدريد. وسجل الدون حتى الآن 321 هدفا، برغم أن بعض وسائل الاعلام الاسبانية تفضل الاعتماد على رقم 322 هدفا بسبب اختلاف في تفسير تسديدة للبرتغالي ارتدت من مواطنه بيبي في سبتمبر 2010.

وغاب عن فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز قلب دفاعه الدولي سيرخيو راموس المصاب بخلع في كتفه تعرض له خلال مواجهة شاختار دانييتسك.

كما فقد ريال خدمات نجمه الويلزي غاريث بايل الذي تعرض لاصابة في ربلة ساقه في دوري الابطال.

ومنح بينيتز الفرصة للاعب الوسط لوكاس فاسكيز، الذي امضى الموسم الماضي معارا الى اسبانيول، الفرصة ليلعب اساسيا.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وأمام 71786 متفرجا دخل اللاجئ السوري زيد عبدالمحسن (7 أعوام) الذي تعرض مع والده لعرقلة من مصورة مجرية ممسكا بيد رونالدو.

وبعد أن أنقذ الظهير البرازيلي مارسيلو الكرة عن خط مرمى ريال (7)، سدد صانع الالعاب الكرواتي لوكا مودريتش كرة ارضية خطيرة ابعدها الحارس اندريس فرنانديس بعد تمريرة من رونالدو في الشوط الاول.

وسدد لاعب الوسط الآخر ايسكو كرة يمينية قوية مرت بجانب القائم الايمن من مسافة قريبة (41).

افتتاح التسجيل

وفي الشوط الثاني، ومن عرضية موفقة لايسكو بيسراه، هبطت الكرة على رأس الفرنسي بنزيمة فلعبها من مسافة قريبة في الشباك مفتتحا التسجيل (55).

وبعد توغله بين دفاع ريال مدريد، فوت المغربي يوسف العربي فرصة ذهبية لمعادلة الارقام اذ صد تسديدته القريبة الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (59).

واستمر ريال في سيطرته على مجريات اللقاء فأهدر رونالدو كرتين لتعزيز الارقام وافتتاح رصيده قبل نصف ساعة على انتهاء الوقت لتنتهي المباراة بفوز ريال 1- صفر على ضيفه الاندلسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 10 نقطة من 4 مباريات

2- برشلونة 9 من 3

3- سلتا فيغو 7 من 3

4- فياريال 7 من 3

5- ايبار 7 من 4