تصدر خبر وفاة النجم العالمي عمر الشريف مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاته بدقائق، محققا أرقاما عالية سواء على مواقع التواصل الاجتماعي المصرية أو العالمية.

Ad

ووصفه جمهوره بـ"الأسطورة"، وهو اللقب الذي توج به في عدد من الصحف العالمية، بينما احتدم الجدل بين عدد من محبي النجم عمر الشريف حول طبيعة ديانته التي توفي عليها الفنان، خاصة بعد النعي الصادر من الكنيسة الكاثوليكية، والذي تضمن موعد ومكان الجنازة في أحد المساجد بضواحي القاهرة، وجدل آخر حول وفاته في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وفي يوم الجمعة الأخيرة بما يعنيه ذلك في نفوس الكثيرين من "حسن الخاتمة" في أيام الرحمة والمغفرة.

وذهبت آراء أخرى حول طبيعة علاقته بحبيبة عمره ورفيقة مشواره سيدة الشاشة العربية والفارق الزمني (بضعة أشهر) بين رحيلها ورحيله، حيث كتبت إحداهن قائلة: "افترقا في الحياة سنوات وفي الموت شهورا... جف نهر الحب ورحلت سيدة القصر ولم يبق إلا الصراع في الوادي نتذكر دوما العشاق حتى بعد أن تنتهي الأسطورة... احتفاء خفي بالحب".

وعلى الجانب الآخر، توافدت الدعوات والوداع الأخير للممثل الأبرز في تاريخ السينما المصرية في العالم من كبار نجوم الفن، أبرزهم عالميا ما كتبه النجم الإسباني أنطونيو بانديراس، الذي نشر صورا تجمعه بالفنان العالمي عمر الشريف عبر صفحته على "تويتر".

وعلق بانديراس قائلا: "توفي صديقي الكبير عمر الشريف... وسوف نفتقده دائما". يذكر أن بانديراس شارك الشريف بطولة فيلم المحارب الثالث عشر عام 1999.

وذكر الفنان يوجين سيمون، بطل السلسلة التلفزيونية الشهيرة "لعبة العروش" عبر حسابه على "تويتر"، "عمر الشريف، يا له من عمل مذهل قدمته للعالم، فلترقد في سلام".

وقال الفنان العالمي جوش جاد، عبر حسابه على "تويتر": "حزين لمعرفة خبر وفاة عمر الشريف، فقد نشأت على (لورانس العرب) و(دكتور زيفاجو)".

وبينما علق المخرج رولاند إيمريخ الشهير بإخراج فيلمي Independence Day وThe Day After Tomorrow: "حزين جدا بوفاة عمر الشريف. محظوظ لأنني تمكنت من العمل مع هذا الممثل الأسطوري. أرسل حبي لعائلته".

وكان الفنان العالمي جين كلود فان دام أعرب عن حزنه قائلا: "اليوم أشعر بأسى عميق بعد أن فقد العالم اثنين من العظماء. أرسل التعازي الحارة إلى عائلة عمر الشريف الشهير بدوره في لورانس العرب ودكتور جيفاجو".

في سياق آخر، دشن المغردون على موقع "تويتر" هاشتاغ #عمر_الشريف، بعد ساعات قليلة من إعلان وفاة الفنان العالمي. وتفاعل عدد كبير من الناشطين مع الهاشتاغ ودونوا عليه الكثير من التغريدات سواء المتعلقة بأشهر مواقفه أو آرائه أو ما كتب عنه مثل ما قالته باربرا ستريسند التي كانت تتحدث بلسان ملايين النساء حيث قالت إنه "رجل من نار".