فوده: مبادرة أمير البلاد بدعم السياحة ثبت للعالم اننا اشقاء ومصيرنا واحد

نشر في 25-11-2015 | 19:44
آخر تحديث 25-11-2015 | 19:44
No Image Caption
أشاد مسؤول مصري اليوم الأربعاء بمبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بدعم قطاع السياحة في مصر من خلال تسيير رحلات الى منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر.

وقال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته بمهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث إن المبادرة التي اعلن عنها وزير الاعلام ووزير الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح مؤخرا "تثبت للعالم اننا اشقاء ومصيرنا واحد ولا نتهاون بأمننا القومي".

وأوضح "عودتنا دولة الكويت على ان تكون سباقة في تقديم المبادرات التي تهدف الى دعم الاشقاء العرب" لافتا إلى أن الوطن العربي يواجه "حروب الجيل الرابع وحروبا اقتصادية" تتسبب في خسارة الملايين من الاموال العربية "وهذا ما حدث في مصر من خلال ضرب قطاع السياحة فيها".

واكد ان مبادرة سمو أمير البلاد بتسيير رحلات جوية الى مطار شرم الشيخ بدءا من ديسمبر المقبل "ابلغ رد" على تلك الحروب بان الدول العربية تساند بعضها البعض وقت الازمات وانها وطن واحد وشعب واحد.

ودعا محافظ جنوب سيناء الشباب العربي الى الاتحاد والتضامن ونبذ كل ما من شانه التفرقة بينهم والانصهار في الهوية العربية "والا ضاعت الامة العربية".

وفيما يتعلق بمهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث أعرب فودة عن سعادته للقائه الشباب المشارك بالمهرجان والذين يمثلون 24 دولة عربية مشيدا بالبرامج التوعوية والتثقيفية والاجتماعية والتعليمية المصاحبة للمهرجان.

وشدد على ضرورة تضامن الشباب العربي ونبذ الخلاف مبينا ان مصير الدول العربية "واحد" ولابد من الحفاظ على الامن القومي للامة العربية.

كما دعا في هذا السياق الشباب العربي الى الاتحاد يدا واحدة في مواجهة العدو الذي يتربص بالأمة من خلال شبابها مشيرا الى ما يجري في بعض الدول العربية حاليا مثل سوريا والعراق واليمن وليبيا. وقال ان الشباب هم نصف الحاضر وكل المستقبل مطالبا بان يتم تنظيم مثل هذا المهرجان كل ستة اشهر وتستضيفه احدى الدول العربية.

واكد ضرورة اعطاء الشباب فرصة لإثبات الذات والمشاركة في اتخاذ القرار والمساهمة في الحفاظ على الامن القومي العربي مشيرا الى ان ذلك يتطلب تكثيف اللقاءات الشبابية العربية - العربية.

back to top