«أمانة الأوقاف» تطلق مسابقة حفظ القرآن الـ 19

نشر في 01-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2015 | 00:01
الجلاهمة: تحظى بدعم الأمير تشجيعاً للأنشطة التي تعلي كلمة الإسلام
أطلقت الأمانة العامة للأوقاف صباح أمس مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة التي تقام برعاية سامية من أمير البلاد، وسيتم إغلاق باب المشاركة في 26 سبتمبر الجاري.

ثمن محمد الجلاهمة نائب الأمين العام للمصارف الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، رئيس اللجنة التحضيرية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة، الرعاية السامية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة.

وقال الجلاهمة في مؤتمر صحافي نظمته الأمانة صباح أمس للإعلان عن انطلاق المسابقة التاسعة عشرة تحت شعار (الحافظ)، إن هذه الرعاية السامية تمثل تشجيعاً من سموه لكل المبادرات والنشاطات التي من شأنها إعلاء كلمة الإسلام وتحرص على المحافظة على أصول الدين الحنيف.

وأضاف الجلاهمة أن «المسابقة المباركة جاءت لتحقق مجموعة من الأهداف النبيلة منها تشجيع المواطنين على اختلاف أعمارهم على الإقبال على كتاب الله تلاوة وحفظاً وتجويداً وتدبراً، وإيجاد تنسيق مشترك بين الهيئات القائمة في تحفيظ القرآن الكريم سواء كانت رسمية أو أهلية، والمساعدة في الكشف عن جيل من القراء والحفظة الذين يمثلون الكويت في المسابقات العالمية».

وأوضح أن المسابقة تتميز بمشاركة العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية لتسجيل المشاركين عن طريقها، وتكريم المتسابقين والمتسابقات الذين اجتازوا التصفيات الأولية دون النهائية بشهادات تقديرية، والأهم من ذلك يتشرف الفائزون في المسابقة بتكريم أمير البلاد لهم، فضلاً عن استخدام نظام آلي متكامل تم تطويره حديثاً لتسجيل المشاركين والتحكيم».

مكانة متميزة

من جانبه، قال مدير إدارة الصناديق الوقفية، المنسق العام للمسابقة مساعد الرخيص إن «المسابقة قطعت على مدى سنوات سابقة أشواطاً واسعة وأخذت مكانها المتميز ضمن المسابقات الإسلامية لحفظ القرآن الكريم، إذ بلغ عدد الجهات المشاركة لما لا يقل عن 30 جهة مشاركة في فعالياتها». مؤكداً أن «الرسالة السامية التي تحاول المسابقة نقلها للعالم تفوق كل الأهداف الثانوية الأخرى التي تتراوح بين الجوائز وغيرها».

وأشار إلى أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة فروع، الأول مسابقة القراءات وهي مسابقة لحفظ القرآن الكريم وتجويده كاملاً بإحدى الروايات المطروحة، مفتوحة للمواطنين من كل الأعمار من الرجال والنساء، وستكون هذا العام بقراءة (قالون عن نافع من طريق الشاطبية) بأوجه الرواية الأربعة، والثاني (المسابقة العامة) في حفظ وتجويد القرآن الكريم وهي مفتوحة للمواطنين من كافة الأعمار.

ولفت إلى أن «المسابقة تضم لجاناً لذوي الاحتياجات الخاصة في حفظ وتجويد القرآن الكريم وهي للبنين والبنات من ذوي الاحتياجات الخاصة ويبلغ عدد جوائز هذا الفرع من المسابقة 20 جائزة يبلغ إجمالي الجوائز 20000 دينار كويتي، كما تم استحداث لجنة خاصة للمكفوفين ليتمكنوا من المشاركة في المسابقة.

back to top