كشف رئيس نقابة العاملين في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يحيى الدوسري أن "اجتماع لجنة المطالب العمالية، الذي عقد الاسبوع الماضي برئاسة وكيل وزارة الشؤون د. مطر المطيري، ناقش موضوعات عدة تخص منتسبي النقابة، منها ايجاد حلول عاجلة للمشكلة العالقة في إدارة الرعاية الأسرية الخاصة بصرف اليوزر لبعض الموظفين القادمين من الهيئة العامة للقوى العاملة".

Ad

وأوضح الدوسري لـ"الجريدة" أن "الموظفين الذين تم نقلهم أخيرا من هيئة العمل وتوزيعهم على بعض قطاعات الوزارة، منها إدارة الرعاية الأسرية، لم يصرف لهم يوزر وبدل شاشة، لذا وحرصا من النقابة على رد حقوق منتسبيها، تمت مناقشة الأمر مع وكيل الوزارة، الذي وعد بدوره بحل المشكلة قريبا بالتنسيق مع إدارة الحاسب الآلي وقطاع التنمية الاجتماعية".

لجنة المطالب

على صعيد آخر، كشف الدوسري عن "صدور قرار اداري بإعادة تشكيل لجنة المطالب العمالية بين وزارة الشؤون الاجتماعية ونقابة العاملين في الوزارة، برئاسة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، وعضوية الوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية نائبا للرئيس".

واردف: "تختص اللجنة بدراسة وبحث المطالب العمالية التي تتقدم بها نقابة العاملين بالوزارة، وإعداد تقارير بشأن المواضيع المحالة اليها وتوصياتها ورفعها الى الوزير لاتخاذ ما يلزم بشأنها، كما تصنف اللجنة ضمن الفئة الاولى وتطبق عليها أحكام قرار مجلس الخدمة المدنية بشأن بدل حضور جلسات اللجان".