يوسف مصطفى: عناصر نسائية تشارك في فرقة التلفزيون

نشر في 23-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-09-2015 | 00:01
No Image Caption
تحيي أمسية غنائية في إكسبو ميلانو 30 الجاري
تستعد فرقة التلفزيون للمشاركة في اليوم الوطني الكويتي في «إكسبو ميلانو»، وأجرت بروفاتها منذ أسبوعين.

أكد الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى الذي سيترأس الوفد الكويتي الإعلامي المشرف على تجهيزات اليوم الوطني لدولة الكويت في إكسبو ميلانو في 30 الجاري، أن مشاركة تلفزيون الكويت تأتي تتويجاً لنجاحات وزارة الإعلام في تنظيم جناح الكويت في إكسبو ميلانو.

وأضاف وكيل التلفزيون إنها محاولة إبراز قصة نجاح الكويت في مجالات الحياة الإنسانية، وحرصت "الإعلام" من خلال قطاع التلفزيون على تأكيد عناصر الموروث الشعبي عبر تجسيد الأهازيج والشيلات والأغنيات الوطنية والشعبية لفرقة التلفزيون.

فرقة نسائية

ولفت يوسف مصطفى إلى المشاركة لأول مرة بفرقة مشتركة نسائية ورجالية، تمهيداً لإشهار الفرقة النسائية على غرار فرقة التلفزيون، وتقدم هذه الفرقة الفنون الشعبية مثل "اليلوة"، وترتدي عضواتها الأزياء الكويتية.

وأنهى تصريحه معلناً إقامة سهرات تلفزيونية من موقع الحدث، إضافة إلى عقد المقابلات والتقارير.  

بدوره، وجه مدير إدارة الإنتاج بالتلفزيون والمشرف على فرقة التلفزيون محمد المسري شكره الجزيل إلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ووكيل الإعلام طارق المزرم ووكيل التلفزيون يوسف مصطفى على ثقتهم به في تولي مسؤولية الفرقة التي تأسست عام 1976 على يد وزير الإعلام الأسبق محمد السنعوسي.

إنتاج جديد

وأشار المسري إلى إعداد خطة لفرقة التلفزيون، تمثلت بتقديم إنتاج جديد، من خلال الأغنيات الوطنية والعاطفية، حيث جرى فعلياً الاجتماع بعدد من الكتاب والملحنين، مؤكداً أن الفرقة ستقدم جديدها في 30 الجاري على المسرح وتحت مظلة جناح الكويت.

وسيتم توثيق الحدث من خلال فريق عمل يتكون من المصورين والمخرج محمد سعود المطيري والمعد محمد الدريع والمذيعة نورة عبدالله، لافتاً إلى وجود عرض مسرحي تنفذه شركة أجنبية، عن ماضي الكويت وحاضرها، منذ الغوص على اللؤلؤ إلى ما بعد ظهور النفط.

وأكد المسري أن وزارة الإعلام وجهت الدعوة إلى مجموعة من الفنانين والإعلاميين الذين سيحضرون ضمن الوفد الكويتي، من بينهم الفنانان الكبيران عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد، والفنان المتألق خالد أمين، والمذيعة حصة اللوغاني.

من جهته، قال رئيس وفد فرقة التلفزيون أحمد القطامي، إن الفرقة ستقدم برنامجاً جديداً بمشاركة عناصر نسائية إلى جانب وجوه تظهر أول مرة، وسيحتوي البرنامج على مجموعة من الأعمال الغنائية من ألحان غنام الديكان ود. سليمان الديكان وعبدالله بوغيث، و26 لوناً من الفنون الكويتية الشعبية منها: زفة العروس، واليلوة، والردحة، وفن لعبوني، والصوت، والفن البحري، والسامري، إضافة إلى عدد من الأغنيات الوطنية.

back to top