أكد المدير العام للإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد وليد الدريعي أن الكويت انتهجت في السنوات الأخيرة استراتيجية جديدة لمكافحة المخدرات أثمرت نجاحات نوعية وإحباط عديد المحاولات لتهريب المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

Ad

وقال الدريعي لـ"كونا"، على هامش مشاركته على رأس وفد كويتي بالمؤتمر العربي ال29 لرؤساء أجهزة مكافحة المخدرات الذي يعقد بالأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، إن الكويت حققت خلال الفترة الأخيرة العديد من النجاحات في عمليات مكافحة المخدرات أسفرت عن ضبط العديد من المتورطين وإحباط محاولات لتهريب المخدرات "حيث اكتشفنا طرقاً جديدة لتهريب الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية".

وأضاف أن الكويت انتهجت استراتيجية جديدة تم وضعها لمواجهة هذه الآفة بدعم مباشر من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد ومسؤولي الداخلية، الذين لا يبخلون بدعمهم على إدارة وأعوان إدارة مكافحة المخدرات بهدف التوصل لأفضل الطرق لمكافحة هذه الآفة وتوفير جميع ما تتطلبه عمليات المكافحة من أدوات لوجستية وتقنية".

وشدد على أن الكويت أصبحت قادرة على مكافحة هذه الآفة وحققت نجاحات نوعية في هذا المجال بفضل جهودها الذاتية، إضافة إلى التعاون المثمر مع الدول الصديقة والشقيقة خصوصاً الأشقاء الخليجيون فالكل يدرك أن مكافحة تهريب المخدرات تتطلب تضافر جهود كل الدول.

ويضم وفد دولة الكويت بالإضافة إلى العقيد الدريعي، كلا من مدير إدارة المكافحة الدولية المقدم فهد البدر والملازم أول حسين البغلي من إدارة المجالس وممثل دولة الكويت لدى الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقدم خالد أبو صليب.