الصبيح: 25 ألف عامل سيرلانكي في القطاع الأهلي الكويتي

نشر في 20-09-2015 | 12:05
آخر تحديث 20-09-2015 | 12:05
No Image Caption
قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إنه لا توجد أي مشاكل للعمالة السيريلانكية في البلاد مؤكدة على أنها مميزة في سوق العمل الكويتي.

وذكرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في بيان أن الوزيرة الصبيح استقبلت اليوم وزيرة التوظيف الخارجي بجمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية ثالاثا اتوكورالا والوفد المرافق لها بحضور سفير سيريلانكا لدى دولة الكويت والمدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة عبدالله المطوطح ونائب المدير العام للهيئة أحمد الموسى.

وأكدت الصبيح في البيان على أن الاجتماع بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات لاسيما مجال العمالة الوافدة في القطاع الأهلي والعمالة المنزلية مشيدة في هذا الصدد بالعمالة السيريلانكية.

وقالت أن عدد العمالة السيريلانكية في الكويت يبلغ نحو 25 ألف عامل في القطاع الأهلي، مشيرة إلى مطالبة الوزيرة السيريلانكية بالعمل على زيادة أعداد عمالة بلادها في الكويت من خلال عقد الاجتماعات مع القطاع الخاص وممثلين عن السفارة لاختيار العمالة الفنية المدربة التي يمكنها المساهمة في المشاريع التنموية فضلاً عن تشكيل لجنة بين وزارة العمل السيريلانكية والهيئة العامة للقوى العاملة لدراسة أي مشاكل أن وجدت لهذه العمالة.

وأضافت أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة سابقاً بين البلدين والتي تنص على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لبحث سبل تطوير العلاقات في مجال استقدام العمالة وبحث أي مشاكل لها.

ومن جانبها، أعربت الوزيرة السيريلانكية عن سعادتها لزيارة دولة الكويت واللقاء مع الوزيرة الصبيح، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي ضمن جولة خليجية تقوم بها خلال الفترة الحالية.

وأوضحت إنه تم خلال اللقاء التباحث بشأن امكانية زيادة استعانة دولة الكويت بالعمالة السيريلانكية الفنية المدربة مشيرة إلى أن اجمالي العمالة السيريلانكية في الكويت حالياً يبلغ 110 ألف بينها 25 ألفاً في القطاع الأهلي و85 ألفاً في قطاع العمالة المنزلية.

back to top