تونس تضبط خلية ارهابية خلال تصنيعها لطائرة مروحية

نشر في 11-12-2015 | 15:38
آخر تحديث 11-12-2015 | 15:38
No Image Caption
وحداتها الأمنية تمكنت من تفكيك "خلية" متشددة يشتبه بانضمامها إلى تنظيم "إرهابي" كانت بصدد تصنيع طائرة مروحية في ورشة تقليدية قرب العاصمة تونس.

وقالت الوزارة في بيان ان وحدات الأمن بمنطقة (بنعروس) في ضواحي العاصمة تونس ضبطت صاحب ورشة إصلاح سيارات بصدد صنع طائرة (هليكوبتر) وكان "في مرحلة متقدمة من تصنيعها وتم حجزها بناء على تعليمات النيابة العمومية".

وأضافت أنه بالتحقيق مع المشتبه به تبين أنه استعان بابنه وبمواقع على الانترنت في صناعة طائرة عمودية مشيرة إلى أن أحد أبنائه "يتبنى فكرا متطرفا وسبق وأن سافر إلى سوريا منذ حوالي ثلاث سنوات للالتحاق بالجماعات الإرهابية وقام بتفجير نفسه هناك".

وأكدت أن التحقيقات مع المشتبه به وابنه أظهرت "تبنيهما لفكر متطرف منذ العام 2013 وانخراطهما في خلية تسفير عناصر إرهابية للالتحاق بليبيا وسوريا" مشيرة إلى أنه "تم تفكيك هذه الخلية واعتقال سبعة من عناصرها فضلا عن إصدار أوامر تفتيش إزاء سبعة آخرين بتهمة الانتماء إلى تنظيم "إرهابي".

يذكر أن تونس شهدت في 24 نوفمبر الماضي تفجيرا انتحاريا في قلب العاصمة استهدف حافلة للحرس الرئاسي ما أسفر عن مقتل 12 منهم فضلا عن إصابة 20 آخرين بجروح.

وأعلنت السلطات التونسية عقب الهجوم حالة الطوارئ وفرضت حظر تجول في العاصمة تونس والضواحي المحيطة بها ليلا وشنت مئات المداهمات أسفرت وفق وزارة الداخلية عن اعتقال العشرات من المتشددين فضلا عن اكتشاف مخازن أسلحة في العديد من المحافظات.

back to top