وسائل إعلام موالية لاردوغان تنقل نجاحه في ثني رجل عن الانتحار بعد محادثته عبر نافذة سيارته المصفحة

نشر في 26-12-2015 | 13:22
آخر تحديث 26-12-2015 | 13:22
عرضت وسائل إعلام تركية تسجيلاً مصوراً يظهر نجاح الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في ثني رجل عن محاولة الانتحار عبر رمي نفسه من أعلى جسر البوسفور الشهير في اسطنبول.

فلدى مرور موكبه على هذا الجسر الذي يربط الضفتين الأوروبية والآسيوية لمدينة اسطنبول على ارتفاع 64 متراً فوق البحر، لمح الرئيس التركي رجلاً كان يهدد برمي نفسه من أعلى الجسر وفق معلومات أوردتها وكالة دوغان التركية للأنباء.

عندها أمر اردوغان سائقي الموكب بالتوقف وأرسل حراسه ومستشاريه إلى الرجل الذي عرفت وكالة دوغان عنه بإسم وزير ش، كما توجه إليه مباشرة بالكلام عبر نافذة سيارته المصفحة.

وبعد ساعة ونصف الساعة من محاولات عناصر الشرطة والمارة ثني الرجل عن رمي نفسه، كانت خمس دقائق من المداولات مع الرئيس التركي كافية لاقناعه بالعدول عن خطوة الانتحار بحسب الوكالة التركية.

وعرضت وكالة دوغان تسجيلاً مصوراً يظهر الرجل العائد من محاولة الانتحار هذه متجها نحو سيارة اردوغان قبل أن يقبل يد الرئيس التركي.

وقد شرح الرجل المتحدر من مدينة سعرد في جنوب شرق البلاد للرئيس التركي أنه يعاني مشكلات عائلية خطيرة، على ما أفادت من ناحيتها وكالة الأناضول الإخبارية الموالية للحكومة.

وقد انتشرت هذه المعلومات سريعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا وأثارت ردود فعل متباينة حيالها.

وكتب أحد مؤيدي اردوغان على تويتر "هو يشارك شخصياً في انقاذ مواطن يهم بالانتحار، هذا النموذج الذي يجب أن يكون عليه زعيم شعب".

من ناحيتها كتبت معارضة لسياسات الرئيس التركي "لقد نجح في ثني رجل عن الانتحار، قد نستطيع اقناعه بالتراجع عن سياسته الوحشية في حق الأكراد".

back to top