فوز كبير لأزرق شباب السلة على البحرين

نشر في 10-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-08-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز منتخبنا على البحرين بنتيجة 90- 71، كما فاز منتخب الإمارات على قطر 72- 38، وتغلب السعودي على نظيره العماني 77- 59.
نجح منتخبنا الوطني لشباب السلة في تعويض خسارته في افتتاح البطولة من المنتخب السعودي وحقق فوزاً كبيراً على المنتخب البحريني بنتيجة 90-71 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر الاماراتي، ضمن منافسات المرحلة الثانية من البطولة الخليجية الخامسة عشرة المقامة حالياً في دبي، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، والتي شهدت أيضاً تغلب المنتخب الاماراتي على القطري بنتيجة 72-38، وفوز المنتخب السعودي على نظيره العماني بنتيجة 77-59.

وبهذه النتائج يكون منتخبا السعودية والامارات في صدارة المنتخبات برصيد 4 نقاط لكل منهما، يليهما منتخبنا والمنتخب العماني برصيد 3 نقاط، ثم منتخبا البحرين وقطر برصيد نقطتين.

وكان الجهاز الإداري للأزرق قد أعفى المدرب الاسباني خيسيوس من عمله بعد الخسارة الكبيرة للأزرق أمام السعودية، وأسند المهمة للوطني فهمي الخضرا الذي نجح في قيادة منتخبنا للفوز على البحرين.

جاءت مباراة الأزرق مع البحرين قوية منذ البداية فرض خلالها لاعبو منتخبنا سيطرتهم على مجرياتها بالحماس الكبير الذي بدأوا به مع تألق مصطفى الرفاعي ويوسف الفيلكاوي ومحمد عدنان الذي نجح في السيطرة على الكرات المرتدة أسفل السلة، ليخرج منتخبنا فائزاً مع نهاية الربع الاول 23-9.

وواصل الأزرق سيطرته في الربع الثاني بعد أن فرض اسلوبه على المباراة عبر الدفاع الضاغط على صانع ألعاب البحريني لتعطيل هجماته مع دفاع المنطقة، فضلاً عن تألق مساعد العتيبي ومحسن مرتضى في الاختراق والتسجيل، ما انهى الربع الثاني لمصلحة الأزرق 50-28.

واستطاع المنتخب البحريني تقليص الفارق إلى 18 نقطة في بداية الربع الثالث مستغلاً تسرع لاعبي منتخبنا في إنهاء الهجمات، ولكن سرعان ما عاد الازرق الى رفع الفارق مجدداً من خلال تألق مطلق المطيري في قيادة الهجمات ومحمد عدنان وعلي سيزالي في المتابعة أسفل السلة، الأمر الذي أوصل الفارق الى 38 نقطة مع نهاية الربع الثالث 76-38.

وقام الخضرا بإشراك جميع اللاعبين في الربع الرابع، مما منح المنتخب البحريني تقليص الفارق مع نهاية المباراة بنتيجة 90-71.

أدار اللقاء الحكام، السعوديان حاتم الحازمي جاسم قاسم، والاماراتي سالم الزعابي.

الأزرق يلتقي الإمارات اليوم

ويلتقي منتخبنا الوطني في الخامسة من مساء اليوم مع المنتخب الاماراتي في منافسات الجولة الثالثة، في حين يلتقي المنتخب العماني مع البحريني، والسعودي مع القطري.  

وكانت الفرق قد خلدت الى الراحة يوم أمس بحسب نظام البطولة.

ومباراة الأزرق مع الامارات ليست سهلة، اذ يعتبر الخصم مرشحاً للقب، وتم اعداده منذ فترة كبيرة، ويضم 7 لاعبين من الذين شاركوا مع منتخب بلادهم في كأس العالم، عندما استضافت الامارات بطولة كأس العالم للناشئين قبل عامين.

تغيير نظام خليجية الأندية

قررت اللجنة التنظيمية في اجتماعها الذي عقدته أمس الأول على هامش البطولة تغيير نظام مسابقة بطولة الاندية الخليجية، اذ ستكون بشكل مشابه للنظام السابق، ولكن بإضافة إلغاء الخروج المبكر، حيث توزع الفرق الثمانية على مجموعتين كل مجموعة تضم اربعة اندية، وتلعب بنظام الدوري في كل مجموعة وحدها، ثم يلتقي في الدور الثاني أول المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، وثاني المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى، ويعتبر هذا النظام مشابها لبطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة.

وكان النظام السابق للبطولة ينص على تأهل الاول والثاني عن كل مجموعة لدور قبل النهائي، ثم يلعبوا بنظام المقص.

برجس: المنتخب استعاد توازنه

قال ضاري برجس رئيس وفد منتخبنا، ان الازرق استعاد توازنه بعد الفوز على المنتخب البحريني، ولكن تنتظره مباراة صعبة اليوم امام المنتخب الاماراتي، مشيراً الى أن اللاعبين يملؤهم الحماس لتحقيق الفوز اليوم.

وأضاف البرجس ان قرار تعيين الخضرا جاء مناسباً بعد اخفاق المدرب جيسيوس بصورة غريبة امام المنتخب السعودي، موضحاً ان اتخاذ هذا القرار جاء جماعيا بموافقة خليل ابراهيم وخالد عناد الموجودين هنا في دبي والاتصال برئيس الاتحاد عبدالله الكندري.

ولفت الى ان منتخبنا يمتلك لاعبين مميزين على مستوى عال، ويضم العديد من المواهب تبشر في منتخب قوي خلال السنوات المقبلة، مشيراً الى ان الاتحاد سيقوم بعمل معسكرات لهذا المنتخب واعداده بصورة متواصلة لتحقيق طموحات الاتحاد.

لقطات

• شهدت مباراة منتخبنا مع البحرين احتكاكا بسيطا بين لاعب منتخبنا محسن مرتضى ولاعب البحرين حسين محمد، كاد أن يتطور، ولكن تدخل العقلاء، وانتهى بخطأ فني.

• منح ضاري برجس رئيس وفد منتخبنا لاعبي الأزرق مكافأة بعد الفوز على البحرين

• أقامت اللجنة المنظمة حفل غداء للوفود يوم أمس في مجمع دبي مول في أحد المطاعم

• تذمر عدد كبير من الوفود بسبب سوء التنظيم وتجاهل طلبات بعض الوفود وتأخر إصدار جدول التدريبات

• أشاد العديد من مدربي ورؤساء الوفود بتطور المنتخب العماني بشكل لافت

• بذل خليل إبراهيم وخالد عناد جهدا كبيرا في اللجنة الفنية والتنظيمية في حفظ حق الكويت باعتماد جميع أسماء اللاعبين

back to top