الاتحاد الاسيوي يدعو الى اجتماع طارىء للجنة التنفيذية للفيفا

نشر في 08-10-2015 | 21:50
آخر تحديث 08-10-2015 | 21:50
No Image Caption
دعا رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة اليوم الخميس الى اجتماع طكارى للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا).

وجاءت دعوة الشيخ سلمان، نائب رئيس الفيفا، في خطاب الى رئيس الاتحاد الافريقي للعبة الكاميروني عيسى حياتو، القائم بأعمال رئيس الفيفا بعد ايقاف السويسري جوزيف بلاتر، والاعضاء الاخرين في اللجنة التنفيذية.

واكد الشيخ سلمان في خطابه أن الاجتماع "يعتبر ضروريا من أجل جلب الاستقرار لكرة القدم العالمية لان هذه الظروف استثنائية، ولهذا يجب أن نجتمع. يمكننا فقط بشكل جماعي أن نتجاوز هذه الأوقات الصعبة".

وكانت لجنة الاخلاق المستقلة قررت اليوم ايقاف الرئيس المستقيل للفيفا السويسري جوزيف بلاتر وبلاتيني مؤقتا لمدة 90 يوما بسبب فضيحة فساد.

كما قررت اللجنة ايقاف الكوري الجنوبي مونغ-جوون تشونغ لمدة 6 سنوات، والفرنسي جيروم فالك الامين العام السابق للفيفا لمدة 90 يوما ايضا.

وقال بيان صادر عن الفيفا "قررت غرفة التحكيم في لجنة الاخلاق التي يرأسها هانز يواكيم ايكرت الايقاف المؤقت لرئيس الفيفا جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الاوروبي ونائب رئيس الفيفا ميشال بلاتيني، وامين عام الفيفا جيروم فالك (اعفي من منصبه الشهر الماضي) لمدة 90 يوما".

واضاف البيان "قد يتم تمديد فترة الايقاف ل45 يوما اضافيا".

وتابع "كما تم ايقاف نائب رئيس الفيفا سابقا تشونغ مونغ جوون 6 سنوات وانزلت به غرامة مقدارها 100 الف فرنك سويسري".

واوضح البيان "خلال فترة العقوبة يمنع على هؤلاء ممارسة اي نشاط كروي على الصعيدين المحلي والدولي. يدخل الايقاف حيز التنفيذ مباشرة".

back to top