منظمة الصحة العالمية تؤكد انها تنسق مع اليمن استعدادا لاعصار تشابالا

نشر في 03-11-2015 | 19:57
آخر تحديث 03-11-2015 | 19:57
No Image Caption
اعلنت منظمة الصحة العالمية انها تنسق بشكل كامل مع وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن لتكثيف الجهود للاستجابة لعواقب وخيمة محتملة نتيجة إعصار (تشابالا) الذي يتوقع أن يضرب أجزاء من البلاد في الأيام المقبلة.

وقالت المنظمة في بيان من مقرها الرئيسي هنا انه "من المرجح أن تكون اكثر المناطق تضررا في شبوة وحضرموت اللتين يبلغ عدد سكانهما نحو 8ر1 مليون نسمة من بينهم أكثر من 100 الف شخص من المشردين داخليا و27 الف لاجئ ومهاجر".

وأشارت الى ان الاستعدادات تتضمن توفير وقود الديزل لثماني مستشفيات من أجل ضمان استمرار وظائفها فضلا عن بنزين يكفي احتياجات 16 سيارة إسعاف لمواصلة تقديم خدمات الطوارئ.

واوضحت المنظمة انه تم إنشاء مركز عمليات صحية استراتيجية في مكتبها بالعاصمة اليمنية صنعاء في حين تواصل وزارة الصحة اليمنية العمل من غرفة عمليات تابعة للمنظمة مع وضع مكاتب المنظمة الفرعية في عدن بحالة تأهب كما يستمر العمل مع الوكالات الشريكة في الجنوب لوضع اللمسات الأخيرة لخطط التدخل العاجل.

ونقل البيان عن ممثل المنظمة في اليمن الدكتور احمد شادول قوله "ان المنظمة في اتصال مستمر مع السلطات الصحية في المكلا ومع فرق الاستجابة السريعة من وزارة الصحة لتقديم المعلومات الصحية وتنفيذ المراقبة والتقييم المستمر لتوفير الاستجابة في الوقت المناسب".

back to top