استقر الأمر داخل نادي التضامن بين أعضاء الجمعية العمومية وممثلين عن القائمتين المتنافستين في مجلس الإدارة إلى عقد مؤتمر صحافي مساء غد الجمعة في ديوان الدويلة.

Ad

وعلمت "الجريدة" أن المؤتمر سيكون لتفنيد موقف الهيئة العامة للشباب والرياضة، والأسباب التي دعت إلى تأجيل العمومية غير العادية التي دعت إلى عقدها الجمعية العمومية للنادي، وفقا للمرسوم بالقانون رقم 26 لسنة 2012 الصادر بتعديل بعض أحكام قانون الهيئات الرياضية رقم 42 لسنة 1978.

ومن المنتظر أن يتحدث في المؤتمر غدا رئيس النادي السابق يوسف البيدان، الذي كان مرشحا لقيادة لجنة انتقالية مؤقتة لإدارة شؤون النادي مدة ثلاثة أشهر، والدعوة إلى انتخابات مجلس إدارة جديد طبقاً للنظام الاساسي، خلال 3 أشهر من تسلم اللجنة المؤقتة.

يذكر أن أعضاء الجمعية العمومية في التضامن نجحوا في حشد العدد المطلوب لإقامة اجتماع لجمعية عمومية غير عادية، ومن ثم خاطبوا الهيئة العامة للشباب والرياضة التي وافقت في البداية، قبل أن ترفض بعد ذلك الحضور. وحسب وجهة النظر في التضامن فإن الهيئة رفضت الرد في الفترة الأخيرة على مخاطبات النادي، على الرغم من بلورة الأمور في حل يرضي جميع الأطرف المتنازعة، ويتوافق مع تطبيق القوانين التي تسعى الهيئة إلى تطبيقها. ويعطي النظام الأساسي الحق للجمعية العمومية غير العادية دون غيرها في اتخاذ القرار المناسب، فيما يخص أمور النادي العالقة.

وكان 6 أعضاء من مجلس إدارة نادي التضامن قد تقدموا باستقالتهم بعد شد وجذب دام منذ تسلم المجلس الحالي مقاليد الأمور في الدورة الأخيرة، وعليه بات من سلطة الجمعية العمومية، حسب النظام الجديد، الذي يعطي لـ250 عضوا حق الدعوة لجمعية عمومية غير عادية وتعديل الخلل الحاصل، الذي ترتب عليه تراجع نتائج فرق النادي.