اعلن الجيش اللبناني اليوم ان دورية اسرائيلية مؤلفة من 25 عنصرا أقدمت بمواكبة جرافتين ودبابة على تجاوز "الخط التقني" والتوغل داخل "الاراضي اللبنانية المتحفظ عليها".

Ad

وقال الجيش في بيان ان الدورية الاسرائيلية اخترقت السياج التقني وتوغلت لمسافة 50 مترا في اطراف منطقة (كفرشوبا) جنوبي لبنان حيث قامت بهدم غرفة كانت موجودة في المكان قبل ان تنسحب باتجاه الاراضي المحتلة.

ولفت الى ان وحداته العسكرية المنتشرة في المنطقة "اتخذت التدابير المناسبة" مشيرا الى انه يقوم بمتابعة الخرق بالتنسيق مع قوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).

يذكر ان السياج التقني يشكل جزءا من منظومة الدفاع التي تعتمدها اسرائيل عند الحدود مع لبنان ويتضمن اجهزة للمراقبة فيما يحدد (الخط الازرق) خط الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000.

وتعتمد الامم المتحدة وقواتها المنتشرة في لبنان رسميا (الخط الازرق) الذي يبلغ طوله 120 كيلومترا كخط فاصل بين البلدين فيما يتحفظ لبنان عليه في بعض النقاط لا سيما في منطقة (مزارع شبعا) و(تلال كفرشوبا) التي يعتبرها اراض لبنانية فيما تعتبرها الامم المتحدة واسرائيل جزءا من الاراضي السورية المحتلة.