انتهت المؤسسة العامة للرعاية السكنية من 19 ألف معاملة خلال سبتمبر الماضي، بانخفاض نسبي عن معاملاتها في أغسطس الماضي، بعد وصولها إلى 22643 معاملة فقط في قطاعاتها.

Ad

وكشفت المؤسسة، في تقريرها الشهري الذي حصلت "الجريدة" على نسخة منه، عن إحصائية شاملة بعدد الحالات المستفيدة من حق الرعاية السكنية في التخصيص والتوزيع وبدل الإيجار وشهادات "من يهمه الأمر"، فضلا عن عدد المعاملات المنجزة في كل قطاعات وإدارات المؤسسة، بما في ذلك معاملات الالتماس وفتح الطلبات للبيوت الحكومية والبيوت الشعبية، علاوة على إحصائية بعدد المتقدمين لتحديث بيانات ملفاتهم منذ عام 1985 وحتى سبتمبر الماضي.

وجاء في الإحصائية الشهرية أن إجمالي المعاملات التي أنجزت خلال سبتمبر بلغت 19126 معاملة، منها 589 معاملة في قسم المتابعة بإدارة خدمة المواطن، متمثلة في 115 معاملة استكمال نواقص ومستندات رسمية في معاملات الطلبات والتخصيص وبدل الإيجار، فضلا عن تلقي 421 استفسارا للقسم، مع استقبال 51 معاملة لكتب تقسيط مديونية والتماسين لمكتب وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل.

طلبات وتخصيص

أما قسم الاستقبال في الإدارة، فقد أشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد معاملات إدارة الطلبات بلغ 2984 معاملة، وشهدت ارتفاعا واضحا في عمليات التخصيص على المشاريع الإسكانية الحالية المتمثلة في مشروع المطلاع الإسكاني، الى جانب أن عدد ملفات فتح الطلبات الإسكانية بلغ 566 طلبا و2418 معاملة تخصيص، فضلا عن 14170 شهادة "لمن يهمه الأمر" خاصة بالمواطن لإنجاز معاملته في قطاعات المؤسسة، علاوة على إصدار 663 شهادات لمن يهمه الأمر، موجهة الى بنك الائتمان الكويتي (بنك التسليف والادخار سابقا).

ولفتت المؤسسة في إحصاءاتها الى أن إجمالي المستفيدين من بدل الإيجار، وفق إحصائية سبتمبر الماضي، بلغ 542 مواطنا، في حين تم فتح 50 ملفا للحصول على البيوت منخفضة التكاليف في إدارة المساكن المؤجرة (البيوت الشعبية) وتلقي 1750 استفسارا من المواطنين في إدارة خدمة المواطن.

تبادل وتنازل

وشهدت إدارة التوزيع خلال الشهر الماضي 128 معاملة، متمثلة في إجمالي عدد المنتفعين من التوزيع 62 مواطنا، تم التخصيص لهم في المدن الحالية، بينما كانت إجراءات التبادل والتنازل بين المواطنين 66 بين عملية تبادل وتنازل.