قال رئيس مجلس إدارة شركة آسيا القابضة مشعل الجاركي إن مجلس الإدارة حرص على تقييم استثمارات الشركة وفقا لآخر المستجدات، للوقوف على القيمة العادلة لتلك الاستثمارات دون تضخيم، واتخاذ ما يلزم من قرارات، وتكوين المخصصات اللازمة لعام 2014.

Ad

وأكد الجاركي، خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت امس بنسبة حضور 70.2 في المئة، أن «آسيا القابضة» انتهجت خلال العام السابق استراتيجية ترتكز على مبادئ التحفظ وقياس المخاطر، حيث قامت بتكوين مخصصات لمواجهة الخسائر التي منيت بها نتيجة الأزمة المالية العالمية، والتي ما زالت تلقي بظلالها على الاقتصاد الوطني.

وحول نتائج الشركة قال إنها حققت خسائر بلغت 2.4 مليون دينار، أي ما يعادل 15.26 فلسا للسهم خلال 2014، مقارنة بـ2.02 مليون، أي 12.8 فلسا للسهم في 2013، مشيرا إلى أن إجمالي حقوق المساهمين انخفضت خلال عام 2014، حيث بلغت 10.54 ملايين دينار مقارنة بـ11.87 مليونا في 2013. وزاد ان الخسائر المعلنة تتضمن القيمة الناتجة عن رد قيمة الربح البالغ 1.6 مليون دينار المحتسب سابقا من عملية بيع استثمار في شركة شيزوان سينغ شوان شينغ سمنت ليمتد – الصين، حيث تم إلغاء الصفقة المذكورة لعدم قدرة المشتري على الوفاء بالتزاماته التعاقدية، إضافة إلى رد احتياطي القيمة العادلة البالغ 1.506 مليون.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة على كلالبنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية، عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، إضافة إلى إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، كما وافقت على استقالة ممثل البنك التجاري من عضوية مجلس الإدارة، وانتخاب شركة صناعات الصفاة عضوا مكملا.