اعتبر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن «التقارير التي تحدثت عن انخفاض مستوى التعليم في الكويت مجحفة»، واصفاً إياها بـ«غير الدقيقة والناقصة».

Ad

وقال العيسى، رداً عما نشرته «الجريدة» أمس الأول عن تدني مستوى التعليم ووقوع الكويت بعد زيمبابوي بـ62 منزلة، إن «الجهة التي أعدت الدراسة وصنفت الكويت بالنسبة لمستوى التعليم لم تتحصل على المعلومات الكافية والصحيحة لتكون مقارنتها دقيقة».

وشدد على أن «التعليم في الكويت أفضل حالاً من الكثير من الدول العربية المجاورة لنا، وليس فقط الدول الإفريقية التي تقل إمكاناتها التعليمية عن الكويت بشكل واضح، لكن تعليمنا يظل أقل من الصورة التي نرغب فيها، ونسعى جاهدين إلى تحسين أداء مؤسساتنا التربوية بما يناسب الطموحات والخطة التنموية للبلاد، للوصول إلى الأفضل».

وأضاف أن «معظم التصنيفات الصادرة عن مستوى التعليم العام والجامعي ليست دقيقة، لعدم توافر المعلومات الصحيحة لدى الجهات المعدة لها»، مشيراً إلى أن «التربية» وقعت، في أبريل الماضي، اتفاقية مع البنك الدولي، مدتها خمس سنوات، تهدف إلى تطوير التعليم بكل مؤسساته، وتتضمن المناهج وطرق التدريس وإدخال تعديلات وتحسينات على أركان المنظومة التعليمية.