لبنان: توقيف 5 سوريين وفلسطيني على علاقة بـ«تفجيري الضاحية»

نشر في 15-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-11-2015 | 00:01
«النصرة» تعلن اعتقال 3 عناصر من «حزب الله»
أعلنت السلطات اللبنانية توقيف 5 سوريين وفلسطيني على علاقة بـ«تفجيري الضاحية» واللذين أديا إلى مقتل 43 شخصاً.

كما نشر الجيش اللبناني في بيان له أمس، صورا لأشخاص دعا كل من يتعرف عليهم بإبلاغ غرفة عمليات القيادة أو إبلاغ أقرب مركز عسكري، أو عبر وسائل الاتصال الخاصة بالقيادة على شبكة الإنترنت.

وكانت منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت قد شهدت قبل يومين تفجيرا مزدوجا، حيث أقدم أحد الأشخاص على تفجير نفسه بواسطة أحزمة ناسفة، ثم تلاه آخر فجر نفسه بالقرب من موقع الانفجار الأول، ما أوقع 43 قتيلا و239 جريحا.

وفي سياق متصل، قال المدعي العام للتمييز، القاضي سمير حمود، إن شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تمكنت من التعرف على الشبكة التي من ضمنها الانتحاريان اللذان نفذا تفجير الضاحية الجنوبية لبيروت. وأشارت إلى أنه تم توقيف بعض الأشخاص للتحقيق معهم، ما أدى إلى التعرف على هوية أحد منفذي التفجير.

من جهتها، أعلنت جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة أمس، أنها اعتقلت ثلاثة من مقاتلي حزب الله اللبناني في منطقة بشمال حلب، حيث يشن الجيش السوري وحلفاؤه هجوما واسعا مدعوما بقصف جوي روسي لاستعادة الأراضي التي فقدها. وأظهر شريط فيديو أصدرته الجماعة المتشددة ثلاثة مقاتلين جرحى، وهم يقولون إنهم شاركوا في الحملة الكبيرة في ريف حلب الجنوبي، حيث كانوا يقاتلون إلى جانب القوات الإيرانية والجيش السوري ضد المسلحين.

ولم يعلق حزب الله على الفور، ولكن مصادر أمنية لبنانية قالت إنهم اعتقلوا بالفعل وإنهم "ضلوا الطريق" ليجدوا أنفسهم في منطقة يسيطر عليها المسلحون.

back to top