تدور أحداث {الخلبوص} للفنان محمد رجب في إطار اجتماعي كوميدي ساخر، حول شاب يتعرض لكثير من المشكلات على خلفية علاقاته النسائية المتعددة مع أربع فتيات، وهي التيمة نفسها المكررة التي يهوى رجب تقديمها بين الحين والآخر لما تحويه من خلطة تجارية تجذب الشباب.

Ad

يشارك في البطولة كل من إيمان العاصي، إيناس كامل، ميريهان حسين، رانيا ملاح، سامية الطرابلسي. التأليف لمحمد سمير مبروك، والإخراج لإسماعيل فاروق، والإنتاج لـ{دولار فيلم».

بعد غيابه لفترة طويلة، يدخل أحمد عز المنافسة في {ولاد رزق}. تدورالأحداث في إطار الأكشن حول أربعة أشقاء، يكونون عصابة، ويستغلون حالة الاضطراب الأمني التي مرت بها البلاد بعد ثورة 25 يناير، وينفذون أفعالاً إجرامية، ولكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة. يشارك في بطولته كل من عمرو يوسف، أحمد عز، أحمد الفيشاوي، سيد رجب، كريم قاسم، نسرين أمين، أحمد مالك. التأليف لصلاح الجهيني، والإخراج لطارق العريان.

ويدخل السباق أيضاً {حياتي مبهدلة} لمحمد سعد، وتدور أحداثه حول شاب يعاني قسوة الحياة ولكنه في الوقت نفسه يعيش قصة حب من طرف واحد، ويحاول الإيقاع بحبيبته ولفت نظرها إليه. تتوالى الأحداث في قالب كوميدي، حيث يكرر سعد الظهور بشخصية تتح التي قدمها في فيلم بالاسم نفسه قبل عامين، وكأنه مصمم على خسارة الجمهور بتكرار الشخصيات. ويشارك في الفيلم كل من حسن حسني، نيكول سابا، سامي مغاوري، أحمد فتحي، وهو من تأليف سامح سر الختم وإخراج شادي علي وإنتاج أحمد السبكي.

ورغم هذا فإن الرهان الأكبر من السبكي على {شد أجزاء} لمحمد رمضان الذي يحاول به العودة إلى القمة في الإيرادات بعدما خسرها من خلال فيلمه الأخير «واحد صعيدي».

 تدور أحداث «شد أجزاء» حول ضابط شرطة يتعرض لحادث قتل زوجته على يد عصابة ويحاول الانتقام منهم في إطار من الأكشن والإثارة، وبهذا العمل ينضم رمضان إلى محمد رجب في تقديم التيمات المكررة والمضمونة النجاح. يشارك في البطولة كل من دنيا سمير غانم، ياسر جلال، محمد شاهين ، نسرين آمين ، سليمان عيد. التأليف لمحمد سليمان عبد المالك، ويتولى الإخراج حسين المنباوي.

هاني رمزي

يعود هاني رمزي بعد غياب في {نوم التلات} ويشاركه البطولة كل من حسن حسني وإيمان العاصي وهشام إسماعيل، فيما يتولى الإخراج إيهاب لمعي. تدور الأحداث في إطار درامي كوميدي حول موظف في الشهر العقاري يحب زميلته، ويسعى إلى الارتباط بها إلا أن معاناته من مرض نفسي نادر الحدوث، تجعله ينام من الاثنين حتى الأربعاء، ما يتسبب بسرقة مكتب الشهر العقاري حيث يعمل فيقع في أزمات عصيبة.

كذلك يُقدم المطرب رامي عياش تجربته السينمائية الأولى {باباراتزي}، من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج سعد هنداوي. يشارك في البطولة كل من إيمان العاصي وعزت أبوعوف كارلا بطرس، وهو إنتاج مشترك بين المصري صفوت غطاس واللبناني صبحي سنان.

{حارة مزنوقة}

بعيداً عن أفلام النجم الواحد يُعرض {حارة مزنوقة} محاولاً الدخول في المنافسة عبر البطولة الجماعية. تدور الأحداث حول شخصية «هايدي» التي تقوم بأعمال غير مشروعة، وتوقع بثلاثة من الشباب من أبناء الطبقة الشعبية وتورطهم في أعمالها وتستغلهم. يشارك في الفيلم كل من علا غانم، أحمد فتحي، لطفي لبيب، خالد حمزاوي، بدرية طلبة، سعيد طرابيك، هناء الشوربجي، ومحمد شرف، فيما يخرجه بيترميمي ومحمد بدير، ومن تأليف مصطفى حمدي.

يدخل فيلم} سكر مر} المنافسة عبر قصص رومانسية، حول خمسة رجال وخمس نساء تربطهم علاقات عاطفية وشخصية، وتظهر مدى تأثرهم بالظروف والتحولات الأخيرة التي يمر بها المجتمع. شخصيات كثيرة قد تتغير من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع بسبب أحداث معينة تمر بها، والبعض الآخر لا يتغير مهما مرَّ بظروف قد تكسره. ثمة علاقات تبدو مثالية من الخارج، ولكن هذه المثالية قد تكون السبب في عدم اكتمالها، وأخرى قد تبدو لك من الخارج مستحيلة، ولكنها تستمر لأسباب غير معقولة. يتولى البطولة كل من أحمد الفيشاوي، آيتن عامر، هيثم أحمد زكي، شيري عادل، ناهد السباعي، أمينة خليل، نبيل عيسى، كريم فهمي، فيما اهتم بتأليف محمد عبد المعطي، والإخراج هاني خليفة، في ثاني تجاربه الإخراجية بعد فيلمه الأول {سهر الليالي}.

كذلك فيلم {4 كوتشينة} محاولة لاستغلال أغاني المهرجانات والتي لاقت صدى لدى شريحة من الجمهور وذلك من خلال قصة ثلاثة شبان وفتاة تجمعهم الصداقة ويعيشون معاً في إحدى المناطق الشعبية، ورغم سفر ميادة إلى خارج البلاد مع عائلتها وهي لم تبلغ بعد الخامسة من عمرها، فإن الغربة لم تنسها أصدقاءها، لذلك عندما تعود للعيش في القاهرة بعد تخرجها في الجامعة، تقابل أصدقاءها وتساعدهم في تكوين فرقة للغناء الشعبي. الفيلم من بطولة أوكا وأورتيجا وشحته كاريكا، منذر رياحنة، هيام جباعي، مروة، وعايدة رياض، إخراج محمد جمال.