ناقشت الأمانة العامة للتخطيط مع المعهد الكوري للتنمية صباح أمس "نظم إدارة الاستثمار العام في كوريا ومقارنتها مع الكويت، وتحسين نظام تقييم المشاريع في الكويت والاطار المنهجي لتقييم المشاريع الاستثمارية العامة خلال ورشة تدريب تناولت المحاور الثلاثة  قدمها متخصصون في مجال التطوير والتنمية".

Ad

أقيمت الورشة صباح أمس بمشاركة وفد كوري يمثل المعهد الكوري للتنمية وبحضور الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ورئيس المعهد الكوري وعدد من ممثلي الأمانة.

وقال الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في تصريح صحافي على هامش ورشة العمل إن هذه هي الزيارة الثانية للمعهد الكوري للتنمية لدولة الكويت لمشاركة الدول الصديقة ومنها دولة كوريا في عمليات تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التنمية.

وذكر أنه في اطار الزيارة التي قامت بها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إلى كوريا فانه تم الاتفاق على تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين الصديقين، وعلى ذلك تستضيف دولة الكويت وفد المعهد الكوري للتنمية والذي يساهم في معالجة الكثير من القضايا التنموية في البلاد بالتعاون مع الأمانة العامة حيث تتشابه بعض القضايا التنموية الكويتية مع بعض القضايا التنموية الكورية.

واضاف إن المعهد الكوري قدم الينا الى الآن دراستين: الأولى حول المشكلة الإسكانية تضمنت العديد من التوصيات التي تمت احالتها الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية، أما الدراسة الثانية فتدور حاليا حول ادارة الاستثمار والانفاق الحكومي، مشيرا الى أن الكويت تتعاون مع العديد من الدول في المجال التنموي ومنها اليابان ومنظمة الامم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

من جانبه أعرب مدير المعهد الكوري للتنمية د. كانغ ايون سول عن فخره بالتعاون مع الكويت على تطوير نظم الاستثمار مشيداً بحرص الكويت على تطوير الكوادر البشرية لديها.