حسم فريق الكويت بطاقة التأهل الثالثة والأخيرة للدور الثاني في الدوري الممتاز للكرة الطائرة لينضم الى كاظمة المتصدر والقادسية الثاني، وذلك بعد فوزه على مضيفه الشباب بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شيء (25-23، 25-23، 25-18) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الاول على صالة نادي الشباب ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول للبطولة، وبذلك رفع الأبيض رصيده إلى 15 نقطة احتل بها المركز الثالث، بينما هبط الشباب إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

Ad

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس ضمن نفس المرحلة، عزز كاظمة موقعه في صدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 19 نقطة، إثر فوزه المستحق على مضيفه القادسية بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة (25-16، 25-18، 25-23)، ليظل القادسية في المركز الثاني برصيد 16 نقطة.

كما تغلب الساحل على الجهراء بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25-21، 22-25، 25-18، 21-25، 15-12)، ليرتقي الساحل بذلك إلى المركز الرابع برصيد 14 نقطة، وظل الجهراء في المركز الأخير بـ12 نقطة.

الدور الثاني

وبعد انتهاء الدور الأول سيحصل كاظمة على نقطة واحدة في الدور الثاني كأفضلية لتصدره ترتيب الفرق الثلاثة الأولى التي سيخوض كل منها ضد الآخر ثلاث مباريات في الدور على هيئة دورة مجمعة في ثلاثة أيام متتالية على صالة واحدة، وسيتوج الفريق الحاصل على أكبر رصيد من النقاط بلقب البطولة.

وعلى الجانب الآخر سيحصل الساحل رابع الترتيب على نقطة واحدة كأفضلية عن فريقي الشباب والجهراء، وبالمثل سيلعب ثلاثي المؤخرة ثلاث مباريات في المجموعة الثانية على هيئة دورة مجمعة في نفس أيام مباريات الثلاث الكبار لتحديد المراكز من الرابع حتى السادس الذي سيهبط ويصعد بدلا منه متصدر دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل. ومن المقرر أن تبدأ منافسات الدور الثاني أواخر الشهر الجاري.

حادث نجم

تعرض لاعب فريق الكويت عبدالعزيز نجم لحادث مروري وهو في طريقه لصالة نادي الشباب بالأحمدي امس الاول لخوض المباراة فريقه ضد الشباب، مما أدى إلى إصابته في اليد، الامر الذي منعه من خوض اللقاء مع الأبيض. وستجرى أشعة للاعب لمعرفة نوع الاصابة وفترة العلاج التي يحتاج إليها قبل العودة مرة أخرى للملاعب.

انسحاب التضامن

وعلى جانب آخر، فاز فريق الفحيحيل بالانسحاب بنتيجة ثلاثة اشواط مقابل لا شيء على فريق التضامن ضمن الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى، وذلك بعد ان حضر التضامن الى صالة المباراة بخمسة لاعبين فقط، وحاول مدرب الفريق التونسي رياض الغندري احضار اللاعب السادس، إلا انه تأخر عن الوقت المسموح لإقامة اللقاء، ما أجبر حكم اللقاء احمد الخالدي على إعلان فوز الفحيحيل بنتيجة 3- صفر، ليرفع الاحمر رصيده إلى 11 نقطة، وبقي التضامن بـ8 نقاط.