أكد الوزير الجسار اتخاذ الوزارة أولى خطواتها الإجرائية لتنفيذ مشروع محطة النويصيب لتوليد الطاقة وتقطير المياه للمساهمة في إنشاء المدن الإسكانية الجديدة.

Ad

أكد وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس أحمد الجسار حرص الوزارة على تأمين وصول خدمتي التيار الكهربائي والمياه إلى عموم المستهلكين على مدار الساعة، مشيداً بجهود العاملين في محطات القوى وشبكات النقل والتوزيع وجميع العاملين في مختلف قطاعات الوزارة.

وقال الجسار خلال زيارته صباح أمس لمحطة الصبية لمعايدة العاملين فيها بالعيد: "جئنا اليوم لنهنئ العاملين في محطة الصبية وجميع العاملين والموظفين في الوزارة بمناسبة عيد الفطر المبارك"، مضيفاً أن تهنئة العاملين في مقر عملهم أول أيام العيد هو أقل واجب تجاه "الجنود المجهولين الذين يقضون عيدهم بين الآلات والمعدات بدلاً من قضائه بين أسرهم".

جنود مجهولون

وأضاف: "إننا من خلال زيارتنا لمواقع العاملين نحاول إظهار طبيعة عمل "هؤلاء الجنود والجهود التي يبذلونها لتأمين خدمتي الكهرباء والماء"، مؤكداً أن جهودهم التي يقومون بها محل تقدير، متمنياً على جميع المستهلكين الذين ينعمون بالخدمات التي تقدمها وزارة الكهرباء والماء أن يقدروا هذه الجهود التي يبذلها إخوانهم العاملون في المواقع المختلفة لتلبية احتياجاتهم على مدار الساعة.

وأكد جاهزية الوزارة في إصلاح أي خلل طارئ يمكن أن يصيب شبكتي الكهرباء والماء على وجه السرعة، لئلا يشعر المستهلكون بالضيق.

أبوابنا مفتوحة

واستمع الوزير الجسار خلال جولته التي شملت محطة الصبية ومركز تحكم المياه في الشويخ وبعض مراكز الطوارئ إلى بعض مقترحات وآراء العاملين، مؤكداً أن بابه وأبواب وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين دائماً مفتوحة.

وأوضح أن الوزارة بدأت أولى الخطوات الإجرائية لتنفيذ مشروع محطة النويصيب، فضلاً عن مشروعي الزور الشمالية المرحلة الثانية ومشروع محطة الخيران التي تباشر إجراءاتهما الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص، لافتاً إلى أن هذه المشاريع العملاقة ستساعد كثيراً في إنشاء المدن السكنية الجديدة.

1000 ميغاواط

وذكر الجسار أن الوزارة أدخلت هذا الصيف ١٠٠٠ ميغاواط إضافية للشبكة، وطرحت منذ فترة ثلاثة مشاريع بقدرة ١٠٠٠ ميغاواط، متوقعاً دخول هذه المشاريع عام ٢٠١٧.

وبين أن الوزارة ماضية قدماً في تنفيذ مشاريعها التنموية حسب الخطط المتفق عليها. وتقدم الجسار بأسمى آيات التهاني من سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء وجميع أبناء الشعب الكويتي بهذه المناسبة، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ الكويت من كل مكروه، وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان.

تقدير الوزير

من جانبه، قال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون إن زيارة الوزير موقع العاملين في محطة الصبية وبعض المواقع المختلفة لتهنئة العاملين فيها "تؤكد مدى تقدير الوزير لجهود العاملين الذين يقضون أول أيام عيد الفطر المبارك بين آلاتهم ومعداتهم لتلبية احتياجات المستهلكين من ماء وكهرباء".

من جهته، قال مدير إدارة محطة الصبية المهندس محي الدين نجم إن "زيارة الوزير إلى محطتنا وحرصه على تقديم التهنئة لأبنائه العاملين في المحطة أثلجا صدورنا جميعا"، مضيفاً أن مثل هذه الزيارات الودية ترسخ العلاقة بين الموظفين وقيادات الوزارة.

وأعرب العاملون جميعاً في المواقع المختلفة التي شملتها الزيارة عن سعادتهم بزيارة الوزير، مثمنين هذه اللفتة الإنسانية.