قال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت شبيب الرشيدي ان الشركة تمضي قدما بالتوسع في أسواق دول الاتحاد الأوروبي ومنها إسبانيا وتسعى نحو ضخ المزيد من الاستثمارات في أوروبا.

Ad

جاء ذلك في افتتاح مقر شركة البترول العالمية الجديد في العاصمة (مدريد) اليوم بحضور سفير دولة الكويت لدى إسبانيا الدكتور سليمان الحربي ونائب رئيس العمليات الأوروبية خالد المشيلح والمدير التنفيذي للعمليات شمال غرب أوروبا عزام المطوع وعدد من الشخصيات القيادية في القطاع النفطي الاسباني.

وأعرب الرشيدي عن اعتزازه بما انجزه فرع البترول العالمية في شمال غرب أوروبا ولا سيما في السوق النفطي الإسباني مؤكدا في هذا السياق عزم الشركة على الاستثمار في محطات التخزين والمنشآت الأخرى المرتبطة بالمنتجات النفطية للمساعدة على توفير المزيد من المنافذ للنفط الكويتي ومنتجاته.

وأثنى الرشيدي على جهود فريق عمليات أوروبا ودوره في تحقيق رسالة مؤسسة البترول الكويتية الهادفة إلى تعزيز القيمة المضافة للمواد الهيدروكربونية الكويتية من خلال عمليات التكرير والتسويق العالمي.

من جانبه شدد المشيلح على ان اسبانيا تعد واحدة من أهم الأسواق الأوروبية بالنسبة لشركة البترول العالمية الكويتية مشيرا إلى ان الشركة متواجدة في أسواق البيع المباشر منذ 1991 ولها شبكة من 13 مركز توزيع ومحطة وقود منتشرة على الجغرافية الاسبانية.

إلى جانب ذلك أوضح ان الشركة تدير أكثر من 40 محطة أوتوماتيكية (آي دي إس) تقديم مبيعات وقود الديزل لشركات النقل البري مما جعل حصة الأسواق الاسبانية تبلغ 20 بالمئة من أجمالي مبيعات الخدمات الدولية للديزل (آي دي إس).

ولفت إلى ان شركة البترول الكويتية العالمية تزود الطائرات بالوقود في خمسة مطارات إسبانية كما تزود الأسواق الاسبانية بزيوت التزييت منذ عام 2000 .

واعتبر المطوع ان الشركة في توسع دائم وتكيف مستمر مع التغييرات العالمية انطلاقا من الرغبة الراسخة بالارتقاء والتحسن الدائم مشيرا إلى ان هذا اليوم يوم مهم بالنسبة للشركة التي تزداد قوة وحضورا حول العالم في حين شكرا أيضا جهود العاملين فيها.

وافتتح المقر الرئيسي الجديد للشركة في إحدى المناطق الحيوية في مدريد في مبنى أكثر رحابة من المبنى السابق الذي كان يتوسط العاصمة ويعمل فيه نحو 50 شخصا.