يلتقي فريق نادي كاظمة في الخامسة من مساء اليوم مع فريق النادي العربي العائد بقوة إلى المنافسة على صالة يوسف الشاهين ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري كرة السلة، التي تشهد أيضاً ثلاث مباريات أخرى تجمع الجهراء مع الشباب في الساعة السابعة على الصالة ذاتها، في ما يلعب على صالة الكويت النصر مع الصليبيخات في الخامسة، والكويت مع الساحل في السابعة أيضاً.

Ad

ويمتلك العربي وكاظمة 4 نقاط لكل منهما من انتصارين، يشاركهما في الرصيد ذاته الكويت والجهراء، في ما يمتلك النصر 3 نقاط من انتصار وهزيمة، والساحل 3 نقاط من 3 هزائم، ويمتلك الشباب والصليبيخات نقطتين من هزيمتين.

ويقام الدوري بنظام الدمج من ثلاثة أدوار ثم يتوج الفريق الأكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

ويمني العربي النفس بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي وتأكيد قدرته على المنافسة الجدية على اللقب هذا الموسم، بعد أن تعاقد مع أربعة لاعبين على مستوى عال على رأسهم نجما نادي القادسية عبدالله الصراف وفهاد السبيعي، ورغم أن الأخضر تغلب على النصر في الجولة الماضية فإن انتصاره جاء بشق الأنفس وبفارق نقطة وحيدة بعد أن كان متأخراً بفارق 20 نقطة في الربع الثاني الأمر الذي يسعى معه الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب محمد خليفة إلى عدم تكراره في لقاء اليوم نظراً إلى صعوبة التعويض أمام فريق قوي مثل كاظمة.

دفعة معنوية كبيرة

في المقابل، يطمح البرتقالي هو الآخر إلى تأكيد تفوقه على منافسه وتحقيق الانتصار الذي سيمنح لاعبي الفريق دفعة معنوية كبيرة لمواصلة المشوار في البطولة، لا سيما أن مباراة اليوم من المتوقع أن تشهد عودة نجم الفريق السابق حسين الموسوي، الذي عاد الى بيته الأول، بعد قضاء فترة لعبه خلال السنوات الثلاث السابقة مع المحرق البحريني.

وفي المباراة الثانية التي تجمع الجهراء مع الشباب، وبرغم أفضلية الجهراء على الشباب إلا أن الأخير ليس بالفريق العادي، ويمتلك مقومات الفوز في ظل وجود لاعبين أمثال محمد الوراد وأحمد الصراف وفيصل قاسم، لذا يتوقع أن تشهد المباراة ندية خصوصاً أن الشباب خسر مباراتيه السابقتين في الثواني الأخيرة بعدما كان متفوقاً طوال المباراة.

أما المباراة الثالثة، التي يلتقي بها النصر مع الصليبيخات، فإن العنابي سيكون على موعد مع نقطتي الفوز لا سيما أن الفارق الفني الكبير بين الفريقين يصب لمصلحته.

وفي المباراة الأخيرة، التي تجمع الكويت حامل اللقب مع الساحل، فلن تختلف عن سابقتها لا سيما أن الكويت يملك أفضلية فنية كبيرة على منافسه.

«المسابقات» تجتمع اليوم لتحديد مصير المطيري

تعقد لجنة المسابقات في مقر الاتحاد مساء اليوم اجتماعاً لمناقشة التقرير المرفوع من قبل حكام مباراة العربي مع النصر في الجولة الماضية، التي شهدت تهجم لاعب النادي العربي محمد المطيري على حكم المباراة حافظ الحلبي أثناء المباراة، مما دفع الحكم إلى طرده ورفع تقرير بعد نهاية المباراة إلى لجنة المسابقات.