خالد أمين يشرف على «بلاد أزل» للمخرج النصار

نشر في 31-10-2015
آخر تحديث 31-10-2015 | 00:01
تقدمها فرقة «الشعبي» في مهرجان الكويت المسرحي السادس عشر

التقى الفنان خالد أمين ورئيس وأعضاء فرقة المسرح الشعبي وزير الإعلام، لبحث موضوع إيجاد المقر البديل وهموم المسرحيين.
يتولى الفنان خالد أمين الإشراف العام على مسرحية «بلاد أزل» لفرقة المسرح الشعبي، التي ستشارك بها في مهرجان الكويت المسرحي السادس عشر في ديسمبر المقبل.

يقول خالد أمين إن العمل يقدم معالجة درامية للمشهد الثاني من «الإمبراطور جونز» للكاتب الأميركي يوجين أونيل، من تأليف وإخراج نصار النصار، ودراماتورج زهراء المنصور، وسينوغرافيا عنبر وليد، وموسيقى مشاري المجيبل، وأزياء ابتسام الحمادي، وإضاءة عبدالله النصار.

ومن جهة أخرى، يشير أمين إلى أن رئيس فرقة المسرح الشعبي الفنان طارق العلي، وأعضاء مجلس الإدارة د. نبيل الفيلكاوي وعنبر وليد وعبدالله الشطي، قاموا بزيارة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بمكتبه، إذ تم تناول سبل دعم الفرقة المسرحية وهموم المسرحيين والنهوض بالحركة الفنية، إضافة إلى موضوع إيجاد المقر البديل لفرقة المسرح الشعبي، من أجل تفادي مشكلة الإخلاء السنوية.

تورا بورا

وكان الفنان خالد أمين شارك في مسلسل «تورا بورا»، الذي عرض في رمضان الماضي حصرياً على شاشة تلفزيون الكويت، من بطولة الفنان القدير سعد الفرج، وإخراج وليد العوضي، وهو سعيد بهذه التجربة التي لاقت النجاح.

يشار إلى أن الفنان خالد أمين، عضو الهيئة التدريسية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعضو مجلس إدارة بنقابة الفنانين والإعلاميين، والمدير الفني والثقافي بفرقة المسرح الشعبي، حصل على جائزة الإخراج عن مسرحية «على الطريق» في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر 2012، وأفضل مخرج عن مسرحية «من منهم هو» في مهرجان الكويت المسرحي الرابع عشر 2013. 

back to top