قررت لجنة المسابقات تأجيل 4 مباريات في دوري الشباب، وتحويل واقعة اعتداء خالد القحطاني على شبيب الخالدي إلى لجنة الانضباط، مع التأني في إصدار جدول ڤيڤا حتى حسم مصير الأزرق في التصفيات المزدوجة من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.

Ad

رأت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد كرة القدم التمهل قبل إصدار جدول دوري ڤيڤا انتظاراً لما ستسفر عنه الأيام المقبلة، بشأن قرار تعليق نشاط الكرة على المستوى الخارجي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، واستبعاد منتخبنا الوطني الأول من عدمه، من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي، وذلك من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

وترى لجنة المسابقات التي يترأسها عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أحمد الدويلة أن أياً من الاتحادين لم يتطرق إلى وضع المنتخب الأول، لذلك لابد من انتظار موقفهما، كما قد تكون هناك بوادر انفراجة في رفع تعليق النشاط بعد أن وقع عدد كبير من الأندية على الكتاب الذي يتضمن مقترح رئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف، والخاص بتأكيد الأندية على استقلاليتها وعدم التدخل الحكومي.

القحطاني إلى «الانضباط»

من جهة أخرى، حولت اللجنة تقرير حكم مباراة القادسية والساحل في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية حول واقعة اعتداء لاعب الأصفر خالد علي ناصر القحطاني على لاعب الساحل شبيب الخالدي إلى لجنة الانضباط لاتخاذ ما تراه مناسبا من عقوبات على القحطاني.

علمت "الجريدة" أن لجنة الانضباط ستوقع عقوبة مغلظة على القحطاني قد تصل إلى إيقافه ستة شهور، خصوصاً أن الملاعب لم تشهد منذ فترة طويلة اعتداء من لاعب على أحد زملائه بهذا الشكل!.

من جانب آخر، مرت الجولة الأولى من بطولة دوري فيفا على خير ما يرام، حيث لم تشهد الجولة التي شهدت إقامة ست مباريات ما يعكر الصفو، وجاءت تقارير الحكام والمراقبين ومقيمين الحكام خالية من أي إدانة سواء للجماهير أو الأجهزة الفنية والإدارية أو اللاعبين.

تأجيل 4 مباريات في دوري الشباب

من ناحية أخرى، قررت لجنة المسابقات تأجيل 3 مباريات في دوري الشباب التي تكون طرفاً فيها أي من أندية الصليبيخات والنصر والشباب وخيطان، وذلك بسبب مواجهتي الصليبخات مع النصر وخيطان مع الشباب في المرحلة الثالثة من بطولة كأس سمو ولي العهد.

وكان نادي النصر أرسل كتاباً إلى اللجنة طالب فيه بتأجيل مباراته في دوري الشباب التي تتزامن مع مواجهته مع الصليبيخات في كأس سمو ولي العهد، بسبب اعتماد الفريق الأول على أكثر من لاعب في فريق "الشباب".

كما قررت اللجنة تأجيل مباراة القادسية والكويت في الجولة الأولى لدوري الشباب لمدة 24 ساعة فقط، إذ التقى الفريقان، أمس، في كأس السوبر، ومن ثم فإن الفاصل بين المباراتين في حالة عدم التأجيل سوف يكون 48 ساعة فقط.