استقبل سوق الكاسيت خلال الشهر الماضي ألبومي  محمد حماقي «عمره ما يغيب» ونوال الزغبي «مش مسامحة» اللذين شهدا نسبة مبيعات  كبيرة فور طرحهما في الأسواق المصرية، طرح الأول  عبر شركة «نجوم ريكوردز» والثاني عبر  شركة «عالم الفن» التي استغلت قنوات مزيكا لتكثيف الدعاية الخاصة بالألبوم، فيما احتل حماقي المرتبة الأولى في «فيرجين ميغا ستورز» القاهرة.

Ad

يؤكد حماقي أن توقيت طرح الألبوم  لا يرتبط بوجود ألبومات منافسة، خصوصاً أن لكل فنان جمهوره ونوعية الأغاني التي يقدمها، مشيراً إلى أنه اتفق منذ أشهر مع شركة «نجوم ريكوردز» على موعد طرحه، وعمل في سباق مع الزمن للانتهاء منه.

 يضيف أن الألبوم الجيد يفرض نفسه ويحقق النجاح، لافتاً إلى أن ردة فعل الجمهور وتفاعله مع ألبومه أدخل إلى قلبه السعادة والرضا بعد المجهود الذي بذله  في التحضيرات. يلفت إلى أن توقيت الطرح  تقرره الشركة المنتجة  وفقاً لظروف السوق والجمهور فتختار الموعد الأنسب من وجهة نظرها، مشيراً إلى أنه  حرص على معرفة ردة فعل الجمهور فور طرح الألبوم عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت الردود في مجملها إيجابية، ولاحظ ذلك خلال حفلته الأخيرة في الساحل الشمالي عندما ردد الجمهور الأغاني معه رغم حداثتها.

تنهي شركة «نجوم ريكوردز» ألبوم شيرين عبد الوهاب الجديد،  بعد تأجيل أكثر من مرة لانشغالها بتصوير مسلسلها الأخير «طريقي»، وتعكف على تسجيل الأغاني الأخيرة لطرحه في أقرب فرصة.

إطلالة مختلفة

أوشكت سميرة سعيد أن تنتهي من ألبومها الجديد  الذي تعود به إلى سوق الكاسيت بعد غياب  سبع  سنوات وتسليم الماستر الخاص به لشركة «روتانا»، فيما صورت الغلاف قبل أيام.

وستطلق سميرة حملة دعائية ترويجية للألبوم عبر صفحتها على «فيسبوك»، بالتزامن مع الانتهاء منه، بينما تتكتم  عن التفاصيل لمفاجأة جمهورها  بالإطلالة التي  ستظهر بها على الغلاف، فيما اطلق جمهورها حملة لشراء النسخة الأصلية فور صدوره لدعمها وتعويضها فترة الغياب.

يطرح إيهاب توفيق ألبومه الجديد «عمري ما أنسي» الذي يضم 12 أغنية،  بعدما اختار الأغاني التي يرغب في ضمها إلى الألبوم وصوّر الغلاف الخاص به، فيما سيبدأ حملة الترويج له عبر مواقع التواصل في غضون أيام.

طرح أحمد جمال أغنيته المصورة «اضحكي» قبل أيام للترويج لألبومه الأول «يلا نعيش» الذي يقدم نفسه للجمهور، من خلاله،  كمطرب ينافس في سوق الكاسيت، بعد مشاركته في برنامج اكتشاف المواهب «أراب أيدول»، ويتضمن أغنيات بلهجات  مختلفة تلبية لرغبات جمهوره من البلاد العربية.

عودة وتأجيل

تطرح شذى ألبومها المؤجل «أنا لوحدي» الذي يضم 10 أغنيات وتعول عليه للعودة بقوة إلى سوق الغناء بعد فترة غياب طويلة، فيما بدأ الفنان رامي صبري دعاية ألبومه الجديد «أجمل ليالي العمر» الذي طرح قبل أيام، ويحاول من خلاله تعويض سوء الحظ الذي لاحق ألبومه الماضي بسبب الظروف السياسية التي تزامنت مع توقيته.

أجلت جنات طرح ألبومها إلى فصل الشتاء لعدم تمكنها من إنهاء كل الأغاني التي سيضمها الألبوم وانشغال مسؤولي «روتانا» بالتحضير لألبوم أنغام المقرر طرحه في التوقيت نفسه، وتعكف جنات على وضع اللمسات الأخيرة لألبومها الجديد،  وتعقد جلسات عمل مع مسؤولي «روتانا» في القاهرة للاتفاق على عدد الأغاني التي سيتضمنها وتوقيت طرحه.