كشف التقرير الإحصائي، الذي أعدته إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن إنجازات فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الأحمدي خلال نوفمبر الماضي، عن إزالة 1730 إعلانا مخالفا من الشوارع، مقاما بدون ترخيص من البلدية.

Ad

وأشارت "العلاقات العامة"، في تقريرها، إلى أن الحملات الميدانية التي قام بها المفتشون بفريق الطوارئ بالنوبات الثلاث، أسفرت عن تحرير 90 مخالفة، تنوعت بين 3 مخالفات تشغيل عمال دون شهادة صحية، و3 مخالفات للعمل بدون شهادة صحية، و5 مخالفات فتح محل بدون ترخيص، و3 مخالفات مواد غذائية منتهية الصلاحية، و3 مخالفات فتح محل بترخيص صحي منته، و30 مخالفة انتهاء ترخيص إعلان، و42 مخالفة إقامة إعلان بدون الحصول على ترخيص، ومخالفة لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة.

وأشارت إلى أن عدد المحلات التي تم إغلاقها من قبل فريق الطوارئ بلغ 6 محلات، مضيفة ان عدد التعديات التي تمت إزالتها، والإنذارات التي تم توجيهها بلغت 25.

وزادت ان عدد الإعلانات التي تمت إزالتها من الشوارع، والمقامة دون ترخيص، بلغ 1730 إعلانا مخالفا، وتم تحرير مخالفتي نظافة لقانون 9/87، وإزالة 18 ملصقا، و3 مخالفات اشتراطات صحية، وتحرير قرار إتلاف، و7 مخالفات لمحلات عامة، و9 مخالفات للائحة الأغذية، ومخالفتين للائحة النظافة، و54 مخالفة للائحة الإعلانات، والرد على 44 شكوى هاتفية.