أشعل قرار مجلس إدارة اتحاد كرة اليد إلغاء قيد جميع لاعبي القادسية سوق الانتقالات الشتوية للعبة المقرر الذي يفتح أبوابه في يناير المقبل "مبكراً" بعدما أصبح اللاعبون جميعاً بمختلف المراحل السنية أحراراً ويحق لهم الانتقال إلى أي نادي حسب رغبتهم، وذلك على خلفية انسحاب القادسية من مسابقات الاتحاد في الموسم الجاري.

Ad

وأكدت مصادر مطلعة أن أندية المقدمة بالدوري دخلت سباقاً على ضم لاعبي القادسية لكرة اليد للاستعانة بخدماتهم خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي بعد قرار الاتحاد الكويتي اعتبارهم مسرحين من ناديهم الأصلي بسبب انسحاب الأصفر من المسابقات المحلية لهذا الموسم.

مزعل اقترب من القرين

ويأتي حارس المرمى سلمان مزعل في مقدمة اللاعبين العازمين على الرحيل بعدما اقترب بشكل كبير من الانتقال إلى نادي القرين خلال الفترة المتبقية من الموسم الحالي، حيث أكد مزعل لـ"الجريدة" تلقيه عدة عروض في الفترة الماضية من أندية المقدمة، لكنه فضل العودة مجدداً للدفاع عن عرين القرين، وانتهت المفاوضات تقريباً بين الطرفين ويتبقى فقط التوقيع الرسمي الذي سيكون قريباً حتى يتسنى له الانضمام لصفوف الفريق.

وقال مزعل: "قدمت الموسم الماضي مستوى مميزاً مع القرين وأشعر بارياح كبير في العودة مجدداً إلى صفوف الفريق خصوصاً في ظل الاستقرار الفني والإداري الذي يتمتع به النادي في الوقت الحالي، وسأسعى جاهداً إلى تقديم الأفضل مستقبلاً".

وبجانب الحارس مزعل، يدخل لاعبا القادسية مشعل سويلم ومبارك الخالدي ضمن اهتمامات القرين وقطع الطرفين شوطاً كبيراً من المفاوضات.

ثلاثة عروض لبوخضرا

من جانبه، تلقى نجم الأصفر ناصر بوخضرا ثلاثة عروض من أندية العربي والقرين والكويت للانتقال إلى صفوفها في ما تبقى من الموسم الحالي، ويعكف اللاعب حالياً على دراسة هذه العروض لاختيار الأفضل منها.

خريبط والمزين

بدورهما، يحظى اللاعبان باقر خريبط وعبدالوهاب المزين باهتمام مسؤولي النادي العربي الذي قطع في وقت سابق شوطاً كبيراً من المفاوضات مع الاثنين لإقناعهما للانضمام إلى صفوفه.

يذكر أن عضو الجمعية العمومية بالنادي العربي، مدير فريق كرة اليد السابق حسين عاشور، أكد في وقت سابق توصله إلى اتفاق نهائي مع الثلاثي باقر خريبط، وعبدالوهاب المزين، وناصر بوخضرا، للانضمام إلى صفوف الأخضر خلال فترة الانتقال الشتوية في يناير المقبل وستكشف الأيام المقبلة عن وجهة اللاعبين.

أخيراً تلقى الحارس الثاني للأصفر فهد كرم عدة عروض شفهية من ضمنها عرض من نادي كاظمة، وينتظر حالياً تجدد هذه العروض بشكل رسمي بعد صدور القرار الأخير من الاتحاد لاختيار الأفضل منها.

المراحل السنية

وعلى مستوى لاعبي المراحل السنية، أكدت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن نادي الكويت يسعى إلى ضم عدد من لاعبي فرق الشباب تحت 19 سنة والأشبال تحت 15 سنة، وكذلك النادي العربي يطمح إلى التعاقد مع بعض لاعبي فريق الشباب.

سعود بوحمد: النادي لا يعتد بالاتحاد ولا بقراراته

أكد عضو مجلس إدارة القادسية المشرف على لعبة كرة اليد سعود بوحمد، في تصريح لـ"الجريدة"، عدم اعتراف ناديه بقرار مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة اليد، بتسريح لاعبي النادي، بسبب انسحابه من البطولالت المحلية.

وأضاف: "النادي لا يعترف بمجلس إدارة اتحاد كرة اليد، طبقاً للقرارات الدولية، وبالتالي لا يعترف بقراراته، رغم نفاذها، والاعتراف بها محلياً".

وطالب الهيئة العامة للشباب والرياضة والحكومة، بالتدخل السريع، لحل الأزمة الرياضية بشكل عام، ومشكلة اتحاد اليد بشكل خاص.

وأشار بوحمد إلى أن "النادي لا يملك حلاً للأزمة في الوقت الحالي، وسيتحمل مسؤولو الهيئة عواقب ما يحدث، لذلك عليهم الإسراع في إيجاد حلول جذرية لمشكلة الرياضة الكويتية".

وعن انتقال لاعبي الفريق لأندية أخرى، بعد قرار عدم قيدهم في الاتحاد، لفت إلى أن النادي لا يملك منع اللاعبين من الانتقال لأندية أخرى، و"هذه فرصة سيسعى الجميع للاستفادة منها مادياً، لكن في النهاية سيعود اللاعبون إلى موقعهم الطبيعي بعد حل الأزمة".

واستطرد بوحمد، قائلا "المستوى العام للعبة تراجع، بسبب الغياب عن الساحة الدولية، وأصبحت الألقاب المحلية محسومة، قبل إقامتها لمصلحة أندية معروفة، ما قتل طموح اللاعبين والأندية، وهذا دليل واضح على تدهور الوضع الرياضي ككل".