تأهل الزمالك لدور الـ 8 في بطولة كأس مصر بعد تخطيه عقبة حرس الحدود في دور الـ 16 متغلباً عليه بنتيجة 3-1 مساء أمس الأول في ستاد بتروسبورت.

Ad

أحرز ثلاثية الزمالك مصطفى فتحي بالدقيقتين 71 و 73 وإبراهيم عبدالخالق بالدقيقة 86 في حين أحرز هدف الحرس الوحيد محمد رمضان في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

ومن المنتظر أن يلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري في دور الـ 8 لمسابقة الكأس بستاد الإسكندرية غداً.

وجاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي الزمالك لإحراز هدف مبكر مع الاعتماد على الكرات العرضية من جانبي الملعب للثنائي كهربا وباسم مرسي، وسيطر الزمالك على مجريات اللعب خلال الشوط الأول بالكامل وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة وفي الدقيقة 32 يسقط أيمن حفني على الأرض بمفرده دون أسباب ليخرج من الملعب مصاباً ويشارك بدلاً من مصطفى فتحي ويؤكد طبيب الأبيض تعرض حفني لشد في العضلة الخلفية.

ويحتسب جهاد جريشة حكم المباراة دقيقتين وقتاً بدل البضائع لكنها لا تشهد جديداً لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن نظيره الأول حيث بدأ الزمالك ضاغطاً وسدد محمود كهربا كرة قوية في الدقيقة الأولى، لكن تصدى لها ببراعة أحمد سعد وفي الدقيقة 49 يسقط أحمد سعد حارس الحدود على الأرض بعد كرة مشتركة مع كهربا ليتدخل الجهاز الطبي لفريقه بعد تعرضه لجرح بسيط في الحاجب .

وفي الدقيقة 64 يجري عبد الحميد بسيوني التغيير الأول لحرس الحدود بنزول إسلام أبو قفة وخروج عبدالسلام نجاح وفي الدقيقة 67 يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول محمد إبراهيم وخروج أحمد توفيق، وفور نزول إبراهيم حصل على شارة القيادة من عمر جابر وفي الدقيقة 70 يجري حرس الحدود تغييره الثاني بنزول محمد رمضان وخروج أحمد صبري.

وفي الدقيقة 71 يحرز مصطفى فتحي لاعب الزمالك الهدف الأول لفريقه بعد توغله في دفاعات الحرس ويسدد كرة قوية يفشل أحمد سعد في التصدي لها ولم تمر سوى دقيقتين فقط حتى نجح مصطفى فتحي في إحراز الهدف الثاني له وللزمالك بنفس الطريقة ومن تسديدة متقنة.

في الدقيقة 75 يجري حرس الحدود تغييره الثالث بنزول عمرو عثمان بدلاً من خالد مايز وفي الدقيقة 78 يحتسب جهاد جريشة ركلة جزاء لحرس الحدود بعد تدخل محمود جنش مع عمرو عثمان داخل منطقة الجزاء ويسددها محمد رمضان بنجاح معلناً عن الهدف الأول للحرس .

في الدقيقة 81 يجري الزمالك تغييره الثالث والأخير بنزول إبراهيم

عبدالخالق وخروج باسم مرسي، وفي الدقيقة 86 يتوغل المتألق محمود كهربا في دفاع الحرس من الجبهة اليسرى ويمرر كرة سحرية لإبراهيم عبد الخالق الذي لم يتهاون في تحويل الكرة بإتقان داخل مرمى الحرس معلناً عن الهدف الثالث للزمالك لينتهي اللقاء بفوز الأبيض 3-1.