انخفاض أسعار النفط في آسيا قبل تقرير أميركي حول الطاقة

نشر في 10-09-2015 | 10:26
آخر تحديث 10-09-2015 | 10:26
No Image Caption
انخفضت أسعار النفط في آسيا اليوم الخميس قبل تقرير أميركي حول الطاقة يتضمن مؤشرات عن حجم الانتاج والطلب في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم في أسواق تشهد فائضاً كبيراً في العرض.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف "لايت سويت كرود" تسليم أكتوبر 65 سنتاً دولار ليصل إلى 43.50 دولاراً، أما برميل البرنت نفط بحر الشمال، الخام المرجعي الأوروبي تسليم أكتوبر فقد تراجع أيضاً 76 سنتاً ليبلغ 46.82 دولاراً.

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق في مجموعة سي ام سي ماركيتس في سيدني لوكالة فرانس برس "شهدنا تباطؤ مستويات انتاج الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة وهذه الأرقام ستشكل مؤشرات للمستثمرين الذي يبحثون عن ردود على مسألة الفائض في الامدادات".

وستصدر وزارة الطاقة الأميركية تقريرها الأسبوعي الخميس أي بتأخير يوم واحد بسبب عطلة الأثنين الماضي.

ويتوقع المحللون ارتفاعاً في مخزون النفط التجاري بمقدار 250 ألف برميل في الأسبوع الذي انتهى في الرابع من سبتمبر، كما ذكرت وكالة بلومبرغ.

وفي الوقت نفسه، توقعت وزارة الطاقة في تقرير نشر الأربعاء أن يتراجع الانتاج منتصف العام المقبل في مواجهة انخفاض الأسعار، قبل أن يستأنف زيادته في نهاية 2016 مع ارتفاع متوقع في الأسعار.

وكان الانتاج الأميركي انخفض 140 ألف برميل يومياً في أغسطس عما كان عليه في يوليو، وخفضت الحكومة في 2015 تقديراتها لحجم الانتاج إلى 9.2 ملايين برميل يومياً في الشهر نفسه، أي أقل بمئة ألف برميل عن توقعات أصدرتها قبل شهر.

ومع ذلك يتوقع أن يكون الانتاج الأميركي في المجموع هذه السنة الأكبر منذ 1972.

ويتابع المستثمرون أيضاً خطط الاحتياطي الفدرالي الأميركي لمعدلات الفائدة قبل اجتماع سيعقده الأسبوع المقبل وسط تكهنات بإعلان عن رفع هذه المعدلات.

وأي زيادة في معدلات الفائدة ستدفع بأسعار الدولار إلى الأعلى وستجعل النفط أكثر كلفة للوسطاء الذين يتعاملون بعملات أضعف.

back to top