«الأشغال»: 85% نسبة إنجاز خزان مياه الدوحة

الحصان: تركيب المضخات وتسليم المشروع نهاية العام الجاري

نشر في 15-10-2015
آخر تحديث 15-10-2015 | 00:02
No Image Caption
أعلن وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع هندسة الطرق المهندس أحمد الحصان أن نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء طرق وصيانة نظام تصريف مياه الأمطار بمنطقة الدوحة بلغت 85 في المئة حتى تاريخه، ويتم تنفيذه بكلفة اجمالية 3.100 ملايين دينار.

وقال الحصان، في تصريح صحافي أمس خلال جولة تفقدية للمشروع، لمتابعة سير العمل، إن العمل جار حاليا على تركيب المضخات وتسليمه نهاية العام الجاري.

واوضح ان الجولة الميدانية للمشروع تأتي ضمن برنامج الزيارات الميدانية الدورية للمشاريع، للوقوف على آخر المستجدات ودفع وتيرة العمل، وحث العاملين في المشاريع على بذل المزيد من الجهد لتسليم المشاريع في مواعيدها التعاقدية، والاستفادة منها في تطوير وتحديث شبكة الطرق في البلاد.

وزاد ان الهدف من مشروع انشاء وانجاز وصيانة نظام لتصريف مياه الأمطار في منطقة الدوحة هو "استيعاب اكبر حجم من مياه الامطار"، للاستفادة منها في ري المزروعات وزيادة كفاءة المجرور بتوفير مساحة واسعة كمصب اضافي للمجرور.

ولفت إلى أن ارتفاع منسوب مياه البحر وقت المد في المجرور يحد من كفاءة استيعابه، ما دعا الوزارة الى وضع مضخات بشكل دائم على المجرور في المناهيل القائمة، لنقل المياه الى البحر بواسطة اهواز بلاستيكية، مشيرا الى وجود امكانية للاستفادة من مياه الامطار الموجودة بالخزان المزمع انشاؤه من قبل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية.

وأوضح الحصان ان المشروع يتكون من قسمين اساسيين على مجرور مياه امطار شمال الدوحة، يقع أحدهما على تقاطع الطريق رقم 80 (امتداد الدائري باتجاه الجهراء) مع طريق الدوحة في المنطقة الزراعية جنوب غرب الدوحة، ويقع القسم الآخر شمال غرب نادي الصليبيخات.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن إنشاء خزان المياه الرئيسي الذي سيتم ربطه بالمجرور القائم، إضافة الى إنشاء مجرى مائي ومحطة ضخ ومبنى المولدات وغرفة التحكم لتشغيل المحطة.

back to top