عرب لـ الجريدة•: «التغذية» تعزز الصحة في المجتمع

نشر في 18-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-08-2015 | 00:01
No Image Caption
أكدت عضو الجمعية الكويتية للغذاء والتغذية د. مريم عرب، أن الجمعية تقدم التوصيات لتطوير الخدمات والبرامج الغذائية المتعلقة بتعزيز صحة المجتمع، والتغذية العلاجية بالمستشفيات، خصوصا في مجالات مكافحة السمنة وأمراض القلب وضغط الدم ومرض السكري، والحد من انتشار حالات نقص العناصر الغذائية.

وقالت عرب في تصريح لـ"الجريدة"، إن الجمعية تهدف إلى تعزيز الصحة في المجتمع، حيث تساهم في وضع الاستراتيجيات الوطنية للغذاء والتغذية الرامية الى ضمان سلامة الغذاء وتعزيز التغذية، ووضع خطط طوارئ لمواجهة حالات انتشار الأمراض والأوبئة الناتجة عن الغذاء، وطرق حماية البلاد من دخولها والحد من انتشارها محليا.

وأوضحت أن الجمعية تهدف كذلك إلى ضمان سلامة المواطنين، وقد أشهرت رسميا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في سبتمبر الماضي، انطلاقا من أهمية تعزيز صحة المجتمع.

وذكرت أن الجمعية تتعاون مع نقابة التغذية والجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف تنظيم مهنة الأغذية والتغذية، ما ينعكس ايجابا على صحة المجتمع بشكل عام.

 ولفتت إلى أن الجمعية تقدم المشورة الفنية والادارية للأجهزة الحكومية في ضبط ومراقبة تداول الأغذية والمكملات الغذائية ووضع البرامج التوعوية بما يكفل رفع الوعي الغذائي بين المستهلكين، وذلك لحماية وتعزيز الصحة العامة.

back to top