«عاصمة البلدي» تشدد على أهمية الرقابة على الوجبات الغذائية بمقاصف «التربية»

نشر في 29-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-10-2015 | 00:01
إقرار ورشة عن المرور بالعاصمة وتأجيل مقترحات خاصة بالأعضاء
شددت لجنة محافظة العاصمة في المجلس البلدي على ضرورة تفعيل دور بلدية الكويت في فرض رقابتها على مقاصف المدارس، وعلى الوجبات الغذائية التي توزع على المراحل الابتدائية ورياض الأطفال.

وقال رئيس لجنة العاصمة، العضو حسن كمال، عقب اجتماع اللجنة أمس، "إن اللجنة أوصت بأهمية تفعيل دور البلدية في شأن الوجبات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي التي توزع بالمدارس"، مضيفا أنه تم تأجيل بت اقتراح بعض الأعضاء الخاص بإلزام بلدية الكويت فتح الباب للقطاع الخاص بهدف إجراء المزايدة لبيع إطارات السيارات التالفة في منطقة "ارحية".

وأضاف أن اللجنة طلبت التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير شبكة إنترنت مجانية تغطي مناطق الأسواق العامة، على أن تكون بداية لمرحلة أولى في منطقة سوق المباركية، مشيرا إلى تأجيل نظر طلب العضو أسامة العتيبي بشأن الإفادة عن الاستعمال المقرر للمنطقة الواقعة بين طريق جمال عبدالناصر والخليج العربي بمنطقة الشويخ.

ولفت كمال أن اللجنة أجلت عدة اقتراحات تم إدراجها على جدول أعمالها، ومنها طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نقل وتعديل موقع فرع جمعية في منطقة قرطبة قطعة 1، إضافة إلى مناقشة الشكوى المقدمة من أهالي المنطقة في شأن الفرع.

وقال إن اللجنة وافقت على طلب وزارة الداخلية في شأن تخصيص موقع لحجز السيارات بجوار مخفر الشرطة الواقع في منطقة الشويخ الصناعية الثانية، مع الأخذ بعين الاعتبار الرأي التنظيمي لبلدية الكويت، مبينا أنه تمت الموافقة أيضا على طلب وزارة الأشغال المتعلق بتوسعة مساحة خلاط مركزي وآخر لترخيصه في منطقة الشويخ.

وأضاف أن اللجنة قررت عقد ورشة عمل لدراسة حركة المرور في العاصمة بناء على كتاب وزارة الداخلية واقتراح العضو المستشار أحمد الفضالة، لافتا إلى تأجيل النظر ودعوة الهيئة العامة للزراعة وهيئة البيئة لمناقشة تخصيص موقع بديل لمسجد صبيح براك الصبيح الواقع في منطقة كيفان قطعة 3.

back to top