حددت وزارة التربية صباح غد موعداً لبدء مقابلات تسكين مديري الشؤون التعليمية للمناطق التعليمية والتعليم الخاص.

Ad

 أكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري حرص الوزارة على تسكين كل الوظائف الإشرافية، مشيرة إلى أن غدا سيكون موعدا للبدء في مقابلات المرشحين لهذه الوظائف، التي أهمها وظائف مديري إدارات الشؤون التعليمية في التعليم الحكومي والخاص، والتي تقدم لشغلها 13 مرشحاً.

وقالت الكندري في تصريح للصحافيين عقب ترؤسها أمس اجتماع مديري العموم في الوزارة، إن المقابلات ستستمر حتى الأسبوع المقبل، وستخصص يوم الأحد لمديري الشؤون التعليمية في التعليم الخاص، ومن ثم للوظائف الأخرى، ومنها وظائف مراقبي المناطق التعليمية التي تقدم لها نحو 20 مرشحا في جميع المراحل التعليمية.

وأضافت أن الاجتماع ناقش المدارس ذات الكثافات العالية والهيئة الإشرافية في قائمة الانتظار، كاشفة عن اتفاق المجتمعين على ربط الكثافات الطلابية في الفصول بسنوات بقاء المرشح في قائمة الانتظار، ومن ثم إصدار قرار وزاري بذلك بعد اعتماد المقترح من وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري.

 وتابعت: "وبذلك لن يكون هناك مجال للتفاوض في هذا الشأن، إلا باستثناء من وزير التربية"، مشيرة إلى أن المقترح تم وفق رأي مديري المناطق، لاسيما أن الموضوع نوقش سابقاً مع المديرين السابقين خلال الأعوام الدراسية الفائتة.

ولفتت إلى ان الاجتماع خلص إلى تكليف مديري الشؤون التعليمية في كل منطقة بحصر العجز في الهيئة الإشرافية، إن وجد، وإبلاغ إدارة التنسيق أولاً بأول، مضيفة أنه تم التطرق أيضاً إلى اختبارات الفترة الدراسية الثانية، والتأكيد على أهمية توفير الأجواء المريحة للطلبة.

 وشددت على أن تشكيل اللجان الخاصة للطلبة حق مطلق لمديري عموم المناطق التعليمية في صفوف النقل العاشر والحادي عشر الثانوي وفق الظروف الصحية للطالب، أما طلبة الصف الثاني عشر فيرجع أمرهم إلى الكنترول المركزي بالوزارة.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش إجراءات الوزارة المتخذة بشأن تخفيف الجدول الدراسي على الطلبة وتخفيف الضغط عليهم، مؤكدة حرص الوزارة على مصلحة الطالب "فالاختبارات ليست نجاحا ورسوبا بقدر ما هي إكساب للمهارات في المادة العلمية وبناء عليه تم الاجتماع مع الموجهين العموم بحضور وكيل الوزارة واتفقنا على عدم ضغط الجدول على الطلاب".

 وأوضحت الكندري أن "ترحيل الدروس سيكون في 4 مواد أساسية هي اللغتان العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم، وقلنا للموجهين أنتم الحكم الفيصل في تحديد المواد والدروس التي سيتم ترحيلها إلى الفترة الثالثة، وتم رفع الكتب لي وقمت بتعميمها على مديري المناطق الست".