«راح نلعب الليلة» على استاد جابر برعاية سامية

مواجهة بين أساطير العالم ونجوم الكويت في احتفالية غنائية رياضية غير مسبوقة

نشر في 18-12-2015
آخر تحديث 18-12-2015 | 00:05
برعاية سامية، تقام مساء اليوم وابتداء من السابعة والنصف احتفالية استاد جابر الدولي التي تجمع نخبة من أساطير العالم في كرة القدم يتقدمهم المدرب كابيللو، أمام نجوم الكويت بقيادة المدرب محمد إبراهيم.
على بركة الله، وبرعاية سامية، تقام مساء اليوم وابتداء من السابعة والنصف احتفالية افتتاح استاد جابر الأحمد الدولي، الحلم الذي طال انتظاره من الجميع، وذلك بإقامة مباراة كروية تجمع أساطير العالم ونجوم الكويت عند الثامنة والنصف، تسبقها فعالية غنائية وعرض للألعاب النارية.

ويقود أساطير العالم المدرب الإيطالي كابيللو، في حين تبرز أسماء البرتغالي لويس فيغو، والإيطالي أليساندو نيستا، والبرازيلي رونالدينهو وغيرهم من اللاعبين الكبار في العالم، ويقود نجوم الكويت الجنرال محمد إبراهيم.

وستكون الكويت اليوم بؤرة اهتمام العالم أجمع، في حدث لا يتكرر كثيرا بالملاعب العربية والخليجية، بوجود نخبة من ألمع اللاعبين الذين مروا في عالم الساحرة المستديرة على أرض استاد جابر، الذي اجتاز كل الفحوصات من أكبر المكاتب الاستشارية في العالم، ليزيح عن كاهله ما طاله من اشاعات كادت تجعله في طي النسيان. وطال الانتظار من عشاق الرياضة الكويتية لخوض منافسات كروية ورياضية على أرض استاد جابر، الذي يحمل اسماً عزيزاً وغالياً على قلوب الجميع في الكويت والعالم أجمع، هو المغفور له بإذن الله سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد. ووضع حجر الاساس لبناء الاستاد عام 2005 على مساحة اجمالية تصل إلى 400 ألف متر مربع، ويضم إلى جانب ملعب كرة القدم، مضمارا لألعاب القوى وحوض سباحة وغرفا للاجتماعات وملعبين تدريب، وتسع مدرجاته لنحو 60 ألف متفرج.

جاهزية الأساطير

وفي سياق المباراة، اطمأن مدرب الأساطير كابيلو على جاهزية لاعبيه، من خلال الاطلاع على آخر مشاركاتهم في المباريات الودية، وتلقى ردودا مطمئنة على جاهزيتهم لمواجهة الليلة. وقال أسطورة دفاع ميلان الساندرو نيستا إنه سعيد بالعودة مجدداً إلى الكويت، التي ووصفها بالدولة الرائعة، وشعبها بالودود، متمنيا العودة على الدوام للكويت. بدوره، أكد أسطورة كرة القدم البرتغالية النجم السابق لبرشلونة وريال مدريد الإسبانيين لويس فيغو سعادته لوجوده في الكويت بافتتاح استاد جابر، معتبرا هذا اليوم تاريخياً، والكويت موطنا له.

وقال فيغو: "هذه المرة الرابعة التي أزور فيها الكويت، وتكرار الدعوات يوضح اهتمام هذه الدولة بالأحداث الكروية"، متمنيا ان يمتلئ الملعب اليوم بالجماهير لأنه حدث تاريخي. وكشف عن دعمه لمساندة مرشح الأتحاد الأوروبي لكرة القدم السويسري انفانتينو في انتخابات الفيفا، لأنه الوحيد الذي يستطيع احداث التغييرات المطلوبة للإصلاح داخل الهيئة المنظمة لكرة القدم في العالم.

الجنرال يقود النجوم

وعلى استاد نادي الكويت، قاد المدرب محمد إبراهيم حصة تدريب للاعبين المختارين، ووجد الجميع بمن فيهم لاعب العربي أحمد إبراهيم، وهو آخر اللاعبين المنضمين لتوليفة النجوم المحليين، كما باشر النجم بدر المطوع التدريبات بعد عودته من الاردن للمشاركة في هذا الحدث التاريخي، وحرص إبراهيم على توضيح الخطوط العريضة لمواجهة لاعبين هم الأفضل في العالم، ويحملون خبرة وأسرار كرة القدم.

من جانبه، أكد لاعب العربي محمد جراغ أن فيغو مثله الأعلى ومن الرائع مواجهته، معتبرا نفسه وبقية زملائه محظوظين لمواجهة هذه الكوكية من اللاعبين.

بدوره، قال فهد الأنصاري، وهو قائد الكويت في المباراة، إنه سعيد بالمواجهة التاريخية، متمنيا أن تسعد جماهير الكويت بالمباراة.

«الصحة» توفر طائرة هليكوبتر و22 سيارة إسعاف و8 عيادات

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساندة د. جمال الحربي، جاهزية الوزارة لتغطية الافتتاح، مبينا أن الوزارة خصصت 22 سيارة إسعاف وسيارتي إسعاف عناية مركزة، و8 عيادات كاملة التجهيزات، وعدد من الباجيات والمسعفين الجوالة، إضافة إلى وجود طائرة هليكوبتر ضمن خدمة الإسعاف الجوي.

وأوضح أن المستشفيات التي ستكون معنية بتغطية الحدث، في حال الطوارئ، هي "الفروانية" و"الصباح"، في حين ستكون مستشفيات "الجهراء، مبارك الكبير، الأميري، والعدان" مساندة.

ولفت الحربي إلى أن إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة اتخذت مجموعة من الإجراءات، ضمن الاستعدادات لتغطية الافتتاح، منها تشكيل فريق عمل في إدارة خدمات نقل الدم، واستدعاء جميع الموظفين في الطوارئ، لاستقبال المتبرعين، إضافة إلى زيادة عدد المتبرعين بالدم عن طريق تكثيف حملات التبرع بالدم، بالتعاون مع الحرس الوطني، إضافة إلى زيادة مخزون الدم الاستراتيجي.

كابيللو جاهز بالأساطير

جاء رد الأسطورة فابيو كابيللو حاسما بشأن المباراة التي سيقود فيها أساطير العالم الليلة على أرض الكويت، في ما يخص التهديدات التي طالت الجميع من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لإفساد فرحة الكويت، قائلا إنه «حدث رائع نريد أن نلعب مباراة رائعة»، وذلك في رسالة منه انه جاء إلى الكويت من أجل كرة القدم التي لا يستطيع الفيفا قتلها في الكويت لدواع واهية.

وأضاف المدرب الإيطالي الاشهر أنه يشعر بالفخر لقيادة هذه الكوكبة من اللاعبين على أرض الكويت، لاسيما أنه درب معظهم خلال مسيرته الحافلة في عالم التدريب.

وعن وجهته المقبلة، قال: «استمتعت في روسيا، وأنا الان معلق ومحلل فقط، تلقيت عروضا كثيرة، ولكن لا اعلم اين سأكون مستقبلا»، معتبار تدريب مدريد حلما بالنسبة له.

إبراهيم: سنهاجم النجوم

اعتبر الجنرال محمد إبراهيم، الذي سيقود نجوم الكويت، أن مواجهة اساطير العالم والمدرب الكبير كابيللو حدث فريد كان حلما للجميع، واليوم بفضل سواعد أبناء الكويت بات حقيقة على أرض الكويت في احتفالية استاد جابر.

وأضاف إبراهيم أن «مواجهة فريق يقوده كابيللو من المفروض أن تشهد حذرا دفاعيا للمنافس، لكن اليوم سنهاجم الأساطير في مباراة نتمنى أن تسعد كل العالم وتقدم الوجه الحضاري للكويت».

وتمنى أن يكون وجوده مع أبناء الكويت في استاد جابر ردا، ولو لجزء بسيط، من جميل هذا البلد وآل الصباح الكرام.

العبدالله يعد بالمفاجآت

أكد رئيس اللجنة لمنظمة العليا للمباراة الشيخ محمد العبدالله ان العمل متواصل من أجل ترتيب مزيد من المفاجآت للجماهير التي تحظى برعاية سامية في المباراة.

وقال العبدالله إن الاتفاقات متواصلة مع أبرز نجوم العالم ليحضروا احتفالية استاد جابر.

«الأبحاث» يشارك في الافتتاح بـ27 ألف قنينة مياه «كاظمة»

أعلن معهد الكويت للأبحاث العلمية مشاركته في فعاليات افتتاح استاد جابر الدولي بتزويد اللجنة المنظمة بـ2200 كرتون مياه كاظمة أي ما يقارب 27 ألف قنينة لتوزيعها على الجمهور أثناء الحفل.

وقال المدير التنفيذي لمركز أبحاث المياه التابع لمعهد الأبحاث الدكتور محمد الراشد إن مياه كاظمة أول منتج كويتي يستخدم تطبيق معالجة وتنقية المياه المالحة عن طريق استخدام الآبار الشاطئية وتنتج بسواعد كويتية وفق أحدث التقنيات.

ويساهم مصنع مياه كاظمة الذي افتتح في نوفمبر الماضي في إثراء المخزون المائي الاستراتيجي للبلاد ودعم الموارد المائية.

back to top