طقس حار نسبياً نهاراً إلى معتدل ليلاً خلال عطلة العيد

نشر في 22-09-2015 | 17:12
آخر تحديث 22-09-2015 | 17:12
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني ان يشهد طقس البلاد حرارة نسبية نهارا مع الاعتدال ليلا خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وانخفاض نسبي وتدريجي لدرجات الحرارة في قادم الأيام.

وقال مدير الادارة محمد كرم في تصريح صحافي اليوم ان البلاد تمر حاليا بمرحلة انتقالية بين فصلي الصيف والخريف اذ يبدأ فصل الخريف مناخيا اعتبارا من الغد والتأثير التدريجي على درجات الحرارة ونظم وأنماط الرياح.

وأضاف ان البلاد تأثرت خلال الأيام الماضية بانخفاض نسبي في درجات الحرارة العظمى حيث تراوحت بين 40 و44 درجة مئوية وصاحب ذلك أيضا انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة الصغرى أثناء فترات الليل فتراوحت بين 24 و26 درجة مئوية ليبدأ التحسن التدريجي على الطقس وتضاءل الشعور بالحرارة المرتفعة ليلا.

وأوضح أن فترة الخريف تمتاز ببداية ضعف وانحسار منخفض الهند الموسمي وضعف تأثيره مما يؤدي إلى اعتدال درجة الحرارة خاصة في فترات الليل.

وتابع بالقول أن أمراض الحساسية الموسمية التي يطلق عليها أهل الكويت (فترة الصفري) تنتشر خلال بداية فصل الخريف ويعزى ذلك الى التفاوت الكبير بين درجات الحرارة العظمى ودرجات الحرارة الصغرى والذي يتجاوز 20 درجة مئوية أحيانا.

وتوقع كرم طقسا معتدل الحرارة في هذه الليلة (الثلاثاء) مع رياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 6 إلى 26 كيلومترا في الساعة وتكون أمواج البحر خفيفة إلى معتدلة بارتفاع من قدم الى ثلاثة اقدام وهي حالة مهيأة ومريحة لرواد البحر فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 24 درجة مئوية.

وعن طقس غد الأربعاء (يوم وقفة عرفة) توقع أن يكون حارا خلال النهار فتبلغ درجة الحرارة العظمى 44 درجة مئوية تسوده الرياح الشمالية الغربية فتتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة والبحر خفيف الى معتدل الموج من قدمين الى أربعة اقدام.

وفي الليل تعتدل الحرارة مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح سرعتها من 12 الى 38 كيلومترا في الساعة وأمواج البحر خفيفة الى معتدلة من قدمين الى خمسة أقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تصل الى 25 درجة مئوية.

وحول حالة الطقس ليوم الخميس (أول أيام العيد) توقع أن يكون حار نسبيا خلال النهار تصل فيه درجة الحرارة العظمى الى 42 درجة مئوية والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار لاسيما في المناطق المكشوفة اذ تتراوح سرعتها من 20 إلى 42 كيلومترا في الساعة.

وعن حالة البحر قال ان أمواج البحر تبقى معتدلة إلى عالية الارتفاع من ثلاثة إلى ستة أقدام أما الطقس ليلا فسيكون معتدل الحرارة وتخف الرياح الشمالية الغربية تدريجيا لتكون خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة.

وبالنسبة لحالة الطقس في يوم الجمعة (ثاني أيام العيد) توقع تسجيل حرارة نسبية نهارا تبلغ خلاله درجة الحرارة العظمى 42 درجة مئوية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة اذ تتراوح سرعتها من 12 إلى 42 كيلومترا في الساعة وأمواج البحر خفيفة إلى معتدلة من قدمين إلى خمسة أقدام.

وأشار الى اعتدال الحرارة ليلا حيث تخف الرياح الشمالية الغربية تدريجيا لتكون خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 8 إلى 28 كيلومترا في الساعة والبحر خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع يبلغ ما بين قدم واحد وثلاثة أقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة تصل الى 25 درجة مئوية.

back to top