فاز فريق اليرموك بالانسحاب 10 - صفر على القادسية الذي لم يحضر الى صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، كما أعلن في وقت سابق عدم نيته المشاركة في نشاط الاتحاد، تنفيذا لقرار الاتحاد الدولي للعبة الذي أوقف نشاطها دوليا ومحليا.

Ad

ومنح حكام اللقاء القادسية الوقت القانوني مدة 15 دقيقة قبل إعلان اليرموك فائزا وحصوله على نقطتي اللقاء، بينما القادسية سيظل من دون رصيد.

الظهور الأول

يستهل فريق الكويت حملة دفاعه عن لقبه في البطولة بلقاء منافسه التضامن في الخامسة من مساء اليوم على صالة الاتحاد بالدعية، يليها في السادسة والنصف مساء مباراة كاظمة مع برقان في ختام المرحلة الحالية.

وستكون الفرصة سانحة أمام الأبيض لتحقيق فوز في متناول يده على التضامن المتواضع فنياً، والذي يعاني عدم الاستقرار بسبب الصراعات الحالية في مجلس إدارته، والتي يمكن أن تدفعه إلى مواصلة الانسحاب من بطولات اليد بعدما انسحب فعلياً من دوري البراعم تحت 13 سنة والناشئين تحت 17 سنة، رغم أن الاتحاد أبلغه برفع قرار تجميد مشاركته بعد استئناف دوري المراحل السنية مطلع الأسبوع الجاري.

ويعتبر الكويت، الذي يقوده الجزائري سعيد حجازي، من أفضل الفرق المحلية التي استعدت للموسم الجيد، كما دعم صفوفه المدججة أصلاً بمجموعة من أفضل اللاعبين المحليين، بعدد من نجوم المنتخب الوطني حيث تعاقد مع نواف الشمري "النصر" ويعقوب أسيري وصالح الموسوي "اليرموك" إضافة إلى التعاقد مع الحارس المخضرم يوسف الفضلي، وعبدالعزيز الشمري من السد القطري.

كاظمة وبرقان

أما المباراة الثانية، فسيكون الصراع فيها على أشده بين كاظمة الطامع في انتزاع فوزه الأول في البطولة من منافسه برقان الذي يسعى إلى مواصلة عروضه القوية في موسمه الثاني على التوالي منذ اشتراكه في نشاط الاتحاد، بعد فترة إعداد مميزة من خلال معسكر خارجي في بولندا خاض خلالها 6 مباريات تجريبية، كما دعم صفوفه بـ 10 لاعبين دفعة واحدة وهم عبدالعزيز سلطان وعبدالرحمن العنزي، عبدالرحمن السويلم "الكويت" والحارس محمد بولند ويوسف الحنيف "السالمية" وأحمد فولاذ وعبدالرحمن فخري "الساحل" وعبدالله جمعة "الفحيحيل" صالح عطوان" اليرموك" وحسين جابر "الصليبيخات" كما جدد إعارة اللاعبين وليد البرك "الساحل" ومحمد الجدي "القادسية".

وسيحاول مدرب البرتقالي خلدون الخشتي استغلال مستوى لاعبيه المميز وصفوفه المكتملة، بعدما دعم صفوفه بخمس لاعبين هم ثلاث حراس مرمى سعد الحوال "العربي"، وحسين بوعباس "خيطان"، ومشاري الجريد "القادسية" إضافة للاعبين مبارك نصيب الرندي "الساحلط، ووليد الجيماز "الساحل".

انسحاب الشباب

وشهدت مباريات، أمس الأول، أول حالة انسحاب في الدوري وكانت من نصيب فريق الشباب، الذي لم يحضر إلى صالة الاتحاد لمواجهة منافسه خيطان في موعد المباراة ومنحه الحكام الوقت القانوني قبل إعلان فوز خيطان 10-صفر، كما تغلب الفحيحيل على النصر بنتيجة 24-22، ليحصل خيطان والفحيحيل على نقطتي الفوز بينما ظل الشباب والنصر دون رصيد.

مهلة «العمومية» تنتهي اليوم

تنتهي اليوم المدة القانونية لتحديد موعد لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكويتي لكرة اليد بناء على طلب أندية "التكتل" التسعة في 21 من سبتمبر الماضي لمناقشة قرار إيقاف نشاط اللعبة محليا ودوليا، وحل مجلس إدارة الاتحاد وتعيين لجنة مؤقتة الصادر من الاتحاد الدولي للعبة، إلى جانب التصديق على النظام الأساسي للاتحاد المشهر في 2014.

وبذلك ستتمكن للجنة الأولمبية الكويتية من تحديد الموعد ودعوة الأندية الأعضاء للاجتماع، وفقا للنظام الأساسي للاتحاد الذي ينص على حقها بهذا الإجراء في حال عدم تحديد مجلس إدارة اتحاد كرة اليد موعد الجمعية العمومية غير العادية في المدة القانونية وهي 21 يوما من تاريخ تقديم الطلب.